الإمارات تتغلب على الكويت وتبلغ نهائي كأس الخليج

2013-01-15 16:41:32

 

الإمارات في نهائي كأس الخليج على حساب الكويت


تأهل منتخب الإمارات لكرة القدم إلى الدور النهائي لكأس الخليج الحادية والعشرين المقامة في البحرين، بعد فوزه على المنتخب الكويتي في مباراة دور نصف النهائي بهدف مقابل لاشيء.

وأحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب أحمد خليل، قبل دقيقة واحدة من انتهاء الوقت الأصلي.




وقدم منتخب الإمارات أقوى العروض في الدور التمهيدي. ونجح في تصدر مجموعته بثلاثة انتصارات على منتخبات قطر وسلطنة عمان والبحرين. وأحرز سبعة أهداف.

ويعتمد المنتخب الإماراتي في تشكيلته الأساسية على الفريق الذي شارك في أولمبياد لندن الصيف الماضي، كما أنه يضم بين صفوفه هدافي البطولة حتى الآن، وهما اللاعبان أحمد خليل بثلاثة أهداف وعلي مبخوت بهدفين.

وسيلتقي "الأبيض" في المباراة النهائية مع الفائز في المباراة الثانية بين المنتخب العراقي ومنتخب البحرين.

ويدخل المنتخب العراقي المباراة وعينه على لقب لم يحققه منذ عام 1988 عندما استضافت المملكة السعودية البطولة.

وقد فرض حظر على مشاركة العراق في كأس الخليج بعد غزوه الكويت عام 1990.

وأنهى منتخب العراق المرحلة الأولى متصدرا لمجموعته بثلاثة انتصارات وتسع نقاط وخمسة أهداف، حيث فاز على منتخبات السعودية والكويت واليمن.

وأكد المدرب العراقي، حكيم شاكر، الذي تسلم مهام تدريب المنتخب قبل شهر واحد فقط، أن المنتخب العراقي يضم مجموعة متميزة من اللاعبين، ولا يعتمد على فكرة اللاعب الأساسي في المباريات التي يلعبها.

أما منتخب البحرين فيسعى إلى تحقيق التتويج الأول له بالبطولة منذ أربعين عاما. ولكن كفة لقاءات الفريقين تميل لصالح المنتخب العراقي، الذي فاز خمس مرات من قبل على البحرين، مقابل فوز واحد فقط للبحرين، وتعادلين.

ويسعى المنتخب البحريني إلى استغلال التشجيع الجماهيري كعامل مساعد في تحقيق الانتصار الثاني على المنتخب العراقي، لأن البطولة تقام على أرضه.

وأعرب المدرب الأرجنتيني لمنتخب البحرين، غابريال كالديرون، عن تفاؤله بتحقيق نتيجة إيجابية، قائلا إن المباراة ستكون كبيرة وفريقه قادر على الفوز بها




Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى