إخوان الخليج مستمرون في مساندة إخوانهم الإرهابيين ضد شعب مصر

2013-07-06 08:40:48
  • محمد العريفي
/

شنّ إخوان الخليج حملة ضد الفريق أول عبدالفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة المصرية ووزير الدفاع، وضد الجيش المصري، الذي أطاح بالرئيس الإخواني المعزول محمد مرسي، وقاموا بنشر شائعات عنهما عبر تويتر.


محمود العوضي وأحمد قنديل من دبيشن اخوان الخليج أمس الجمعة من المطاوعة ومناصري الإخوان ومرشدهم في مصر، هجومًا حادًا وقاموا بالتحريض الشديد على موقع "تويتر" ضد الفريق اول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة المصرية، وزير الدفاع، وكذلك على الجيش المصري الذي أطاح بالرئيس الإخواني المعزول محمد مرسي، بناء على رغبة شعبية جارفة، بعد نزول أكثر من 33 مليون مواطن مصري الى الشوارع، مطالبين بتدخل الجيش لعزل مرسي... وهذا ما كان، حيث استجاب الجيش لرغبة الشعب وأسقط مرسي بناء على الشرعية الثورية.

 

وقام هؤلاء ببث الشائعات عن الفريق السيسي وعن الجيش المصري وروجوا بأن هناك انشقاقات في الجيش المصري وان قيادات الجيش تضغط على السيسي لسحب بيان نقل السلطة وعزل مرسي.
وزاد حماسهم كثيرًا بعد خطابي مرشد الاخوان "محمد بديع" والقيادي الاخواني "عصام العريان" أمام أنصار المعزول "مرسي" في ميدان رابعة العدوية بالقاهرة، اللذان حرضا فيهما على استخدام العنف ضد الجيش ومعارضي مرسي بشتى الطرق من أجل عودة مرسي للحكم.

 

وقام عدد من الدعاة والكتاب والناشطين السياسيين الخليجيين المناصرين للاخوان ومنهم الداعية الشيخ محمد العريفي، والكاتب السعودي محمد الحضيف، بكتابة تغريدات مؤيدة للاخوان وللرئيس المعزول مرسي، كما قاموا بإعادة نشر تغريدات أخرى موجهة ضد الجيش وضد السيسي.

 

العريفي يهاجم جيش مصر
ومن تغريدات الشيخ محمد العريفي: "اللهم أهدِ جنود الجيش المصري وقادتهم، واهدِ قلوبهم للحق والعدل، واحفظ أرواح المصريين واحقن دماءهم، ولا تُشمت بهم عدواً ولا حاسداً"، و" الجيش المصري، أقوى جيش عربي، تاريخه وجهاده بطولات تُدرّس بالجامعات، يا رب احمِه من التهوّر، وارزقه قيادات تجعله رحمة للمصريين وناصراً لأمتنا"، و "أوصانا #سيدي_رسول_الله... "إنكم ستفتحون مصر فأحسنوا إلى أهلها فإن لهم ذمة ورحماً".. أظنه لو كان اليوم حياً لنصرهم بنفسه وماله ولسانه، صلوا عليه".

 

"كانت خصومتكم مع الإخوان فأبيتم إلا أن تنقلوها للتيار الإسلامي كله، ومنهم ضعفاء مظلومين لا ناقة لهم ولا جمل = والله وليهم وهم في ذمته". "أردوغان: يقول إن مرسي له أخطاء، وهل هناك شخص لا يخطئ، لكن نقول ينبغي أن يدفع ثمن الخطأ في صناديق الاقتراع"؟.

 

ومن التغريدات التي أعاد نشرها العريفي: "رئيس المخابرات المصري المقال اللواء أشرف شحاته يعلن رفضه لمهزلة الإنقلاب العسكري وتأييده للشرعية وللرئيس مرسي". و" الضربة التي لا تقتلك.. تقوّيك.. لو نجح المصريون من استعادة ثورتهم من أنياب الجيش.. فلن يستطيع أحد أن يسلبها منهم بعد اليوم". "الفرق بين قناة الجزيره وقناة العبريه إنه التصهين".
ومنها أيضا: "سيطرة المؤيدين للرئيس " محمد مرسي " علي مبني ماسبيرو الان وانسحاب الشرطة والجيش". "مذيعة العربية تنهي المكالمة مع مراسلها بحجة عدم وضوح الصوت لأنه تحدث عن عدد كبير من الجرحى داخل المسجد".
 

"رئيس هيئة الاغاثة الانسانية وحقوق الانسان والحريات يتقدم مظاهرات اسطنبول للتنديد بالانقلاب العسكري في مصر". " قالوا : نؤيد الشرعية، ونرفض الانقلاب، لكنا دعونا مرسي للتنحي حقناً للدماء، هل سيقولون الآن ندعو السيسي وعدلي للتنحي حقناً للدماء ؟!".


"البرادعي بلا صفة يجتمع مع السفيرة الاميركية لتحديد الخطوة المقبلة .. طيب مو المفروض فيه رئيس اسمه عدلي او حاجة زي كذا!!". " مصر الآن في حالة مخاض عسير، أنصار مرسي: نكون أو لا نكون الانقلابيون: إما عودة للمربع الأول أو المجازفة بدماء المصريين". "محمد أبو تريكة يدعم الحشود المؤيدة لشرعية مرسي #مصر". " التلفزيون المصري الحكومي : لا توجد اصابات أو قتلى أمام مبني الحرس الجمهوري .. وده ايه يا خونة ياعملاء السيسي ؟؟". " الوزير الصهيوني أرنس يوصي أوباما بالإسراع في تأمين آليات تراجع للحفاظ على مصالح الغرب وإسرائيل في حال فشل الانقلاب على مرسي".


وتابع في تويتر إعادة نشر التغريدات ضد الجيش ومنها: "مرسي رئيسي يا سيسي". "الصور الان تذكر ب ??يناير سيارات الداخلية التي تدهس الناس واطلاق النارعلى المتظاهرين اما في عهد مرسي فقد تسلقوا سور الاتحادية ولم يمسوا بسوء". "منصة رابعة العدوية تعلن ان ضباط المدرعات والدبابات المحيطة برابعة العدوية قاموا بنزع صور السيسي من على المدرعات". "صفوت حجازى عند الحرس الجمهوري... وربنا انت سيد الرجالة.. جمعة استرداد الشرعية".

 

وأضاف: "بريطانيا إنضمت الآن لمعسكر رفض الإعتراف بالإنقلاب العسكري إلى جانب تركيا و تونس و النرويج و الإكوادور و البرازيل و الإتحاد الأفريقي".

"منظر مهيب لانصار #مرسي خارج مبنى قيادة الحرس الجمهوري حيث يعتقد انه محبوس هناك". " رحم الله الدكتور عبدالعزيز الرنتيسي، الذي قال سنخوض الانتخابات عندما تكون بنادقنا قادرة على حماية الصناديق". 

 

"الآن مراسل الجزيره يقول: تصلنا تهديدات على هواتفنا والبلطجيه ينتشرون حول مقر القناة". " شيخ الأزهر يطالب بالإفراج عن مرسي وإعادة بث القنوات الإسلامية .. أول المتراجعين ! #مصر_تنتصر".

"صور من تركيا لمظاهرات منددة بالانقلاب العسكري في مصر". " الذين ينشرون رسائل تحذر من الإخوان في هذا الوقت يريدون أن يفهمونا أن حكم العلمانيين والمرتدين خير من حكم المسلمين ولو كانوا مخطئين". "من سيستضيف خونة مصر، ا?ن؟.. لله درك يا مصر.. كشفت خيانة الليبراليين لـ ا?مة وأظهرت تأييد الشعوب لدين الله". " انقذوا مصر.. اعيدوا مرسي رئيسا شرعيا.. وثقوا ان مرسي المؤمن لن ينتقم من احد.. الشعب المصرى البسيط يريد مرسي رئيسا.. ولا تلتفوا للقنوات الفاسدة". "مهله للحرس الجمهورى للأفراج عن مرسى وإلا سيدخلون عليهم والأن يلحق بهم مليونيات من عدة اتجاهات".

  

محمد الحضيف يبحث عن الصندوق
وعلى نفس درب العريفي، سار الكاتب محمد الحضيف فقال في تغريداته "إطلاق نار على المصلين في مسجد في ميدان سيدي جابر، والإصابات تجاوزت ال100... ومازال المسجد محاصًرا... بعد أن احتمى به الناس، ويتعرض لاطلاق نار". و "مئات الألوف يغلقون كورنيش النيل، ويحاصرون مبنى الإذاعة والتلفزون.. لن يكفي رصاص جيش السيسي لحصد هذه الملايين". "العربية: الاخوان يطلقون الرصاص من جهة ويروحون يركضووون للجهة الثانية علشان يصيبهم الرصاص ويموتون". " الجيش المصري يطلق النار على المتظاهرين السلميين، ويقتل 3 مواطنين". الشعب ؟ وملايين المؤيدين زبالة يعني..؟ الرئيس جاء به الصندوق، ويخرجه الصندوق. هل تذكر بوش الابن وإل غور؟".
 

هذا وكتب إخوان آخرين تغريدات متعددة ضد الجيش المصري ومعارضي مرسي المعزول ومنها: "الذين ينشرون رسائل تحذر من الإخوان في هذا الوقت يريدون أن يفهمونا أن حكم العلمانيين والمرتدين خير من حكم المسلمين ولو كانوا مخطئين". "مراسل الجزيرة: سأطلق كلمة مذبحة على ماحدث في الأسكندرية وقوات الشرطة تطلق الرصاص الحي علي مؤيدي الرئيس والجرحي في المسجد وهو محاصر 300 مصاب". "العربيه تكتب اشتباكات بين الاخوان والمعارضين، والجزيره وغيرها تكتب اشتباكات بين مؤيدي مرسي ومعارضيه.. المؤيدين كلهم صاروا اخوان". 


وقال عزمي بشارة في تغريدة له "للحقيقة والتاريخ أن مرسي لم يعتقل ايا من معارضة، في حين يعتقل هو وقيادة حزبه الآن وسط تأييد أو صمت معارضيه".

 

اتركوا مصر لشعبها
وفي هذا السياق، هاجم عدد كبير من أفراد الجالية المصرية في الإمارات الشيخ العريفي واخوان الخليج، واتهموهم بأنهم يدافعون عن الاخوان الارهابيين الذين يمارسون العنف ضد شعب مصر، وأنهم يشتركون في قتل الشعب المصري عبر مساندة جماعة الاخوان وأنصارهم في مصر.

 

وأضافوا إن على هؤلاء أن يتركوا مصر لشعبها، وان عليهم الا يساندوا الارهابيين والجهاديين الذين يسعون الى تدمير مصر وخرابها. مشيرين الى أن "هؤلاء يراهنون على عودة مرسي للحكم مرة ثانية وانتصار الاخوان وتدمير الجيش والشرطة بعد التدخل الاميركي والغربي.. ولكن نقول لهم لن تفلح مؤامراتكم الاخوانية ضد مصر وشعبها.. وسوف يطرد المصريون الاخوان الى اخر العالم مذلولين مدحورين خائبين.. وسوف تعود مصر قريبا إلى الصف العربي والخليجي بكل قوة خاصة مع المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة".

 

السيسي يهاتف خليفة
وفي إطار استعادة العلاقات التاريخية الوطيدة بين مصر والإمارات، تلقى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات ليلة أمس الجمعة اتصالًا هاتفيًا من الفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع.

 

واطلع الشيخ خليفة خلال الاتصال من الفريق السيسي على تطورات الاوضاع في مصر، وتمنى دوام الامن والاستقرار لمصر. كما اكد على عمق العلاقات الاخوية بين دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية والدور الريادي لمصر في مختلف المجالات. وأعرب الفريق السيسي عن شكره وتقديره لرئيس دولة الامارات، متمنيا للعلاقات بين دولة الامارات ومصر مزيدا من التقدم والازدهار.


المصدر: إيلاف


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى