الإخوان المسلمين يقتلون الصحفية المصرية ميادة أشرف

2014-03-28 20:52:07
  • استشهدت اليوم الجمعة 28 مارس 2014 , شابة فى ريعان الشباب ,  الصحفية المصرية ميادة أشرف
  • تظاهرات انصار الأخوان الذين خرجوا في عدة مدن مصرية الجمعة 28 مارس/ آذار
/

 

مقتل 5 أشخاص بينهم صحفية خلال اشتباكات بين الإخوان وأنصار السيسي في القاهرة


 

أكد مراسلنا مقتل 5 أشخاص في القاهرة بينهم الصحفية المصرية ميادة أشرف العاملة في جريدة الدستور، اثناء اشتباكات بين انصار الاخوان المسلمين وانصار ترشح عبد الفتاح السيسي لانتخابات الرئاسة.

استشهدت اليوم الجمعة 28 مارس 2014 , شابة فى ريعان الشباب , الصحفية المصرية ميادة أشرف، كل جريمتها أنها كانت تؤدى عملها فى تغطية مظاهرات عين شمس اليوم، حيث تلقت الشهيدة رحمها الله رساستين بالوجه والرأس.

كما أصيب عشرات أشخاص خلال تظاهرات انصار الأخوان الذين خرجوا في عدة مدن مصرية الجمعة 28 مارس/ آذار احتجاجا على قرار عبد الفتاح السيسي الترشح للرئاسة.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية اصابة 4 أشخاص على الأقل بمحافظة دمياط خلال تظاهرات لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي. كما القت قوى الامن القبض على 10 من الاخوان خلال المسيرة.
 
وأفاد مراسلنا ان 6 اشخاص على الأقل أصيبوا في الدقهلية نتيجة اشتباكات بين الإخوان والاهالي.

وخرج انصار مرسي والاخوان في مظاهرات استجابة لدعوة "التحالف الوطني لدعم الشرعية" الذي تقوده جماعة الاخوان المسلمين، وجهها لهم في بيان له الخميس تحت شعار "معا للخلاص".

واتهم أحمد ربيع، أمين عام الحزب بالفيوم، جماعة الإخوان المحظورة بأنهم هم الذين ارتكبوا الحادث انتقاما من جريدة الدستور التي تعمل بها الصحفية الشهيدة، والتي تشن حملات مستمرة ضد جماعة الإخوان المسلمين
 

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية ان الأمن المصري اطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين في حي مدينة نصر وحي الهرم غرب القاهرة.


ونظم انصار مرسي والاخوان سلاسل بشرية حملوا فيها صوره ولافتات مناهضة للسيسي في محافظة البحيرة ومحافظة دمياط، بحسب الوكالة الرسمية.
 
اما في محافظة الفيوم، فقد تدخل الأمن المصري لفض اشتباكات بين انصار ومعارضي مرسي بعد خروج تظاهرات مناهضة لترشح السيسي للرئاسة. وفي مدينة بورسعيد اضرم مجهولون النيران في دعاية انتخابية للسيسي.

 

يأتي ذلك بينما اتهم بيان لوزارة الداخلية أنصار جماعة الإخوان المسلمين بقتل أربعة اشخاص في اشتباكات اليوم بمنطقة عين شمس بالقاهرة، هم الصحفية بجريدة الدستور ميادة أشرف وسيدة مسيحية وشخصان آخران همأ حمد جاب الله وكريم محمود.

وقال البيان، الذي نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، إنه تم القبض على 9 من "عناصر الإخوان" المشتبه في إطلاقهم النار على المواطنين بعين شمس بحوزتهم أسلحة نارية وخرطوش.

 

ومن جانب آخر خرج العديد من مؤيدي ترشح السيسي الى الشوارع ورفعوا صوره واعلاما لمصر في ميدان التحرير وسط القاهرة وفي محافظة الاسكندرية. 


RT


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى