الأوقاف المصرية: "اتحاد القرضاوي" انحرف عن مساره

2013-12-08 08:25:35
  • (يوسف القرضاوي (أرشيف
/

 

قالت وزارة الأوقاف المصرية إن ما يسمى بـ"الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" الذي يرأسه يوسف القرضاوي، خرج عن مساره العلمي والدعوي، وأصبح ذراعاً سياسية للتنظيم الدولي للإخوان المسلمين.

وتابعت الوزارة في بيان لها الأربعاء "تصرف القرضاوي باعتباره إخوانياً ينتمي إلى هذا التنظيم الدولي، فأخذ يُهاجم الأزهر ومؤسساته الوسطية العريقة تارة، ويحرض على ما يخل بأمن الوطن واستقراره تارة أخرى".

وأضافت "إذ نستنكر بقوة تجاوز القرضاوي، في حق الوطن وحق الأزهر الشريف، نرى أن اتحاد علماء المسلمين الذي يرأسه القرضاوي، خرج عن المسار الصحيح بما يضر بمصلحة الوطن، وينبغي حل فرعه في القاهرة".

وبدوره، قال أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الدكتور أحمد كريمة إن اتحاد علماء المسلمين أصبح تابعاً للتنظيم الدولي للإخوان، ويديره الإخواني يوسف القرضاوي من قطر، مضيفاً في تصريحات خاصة لـ"24" أنه كان يجب حل هذا الاتحاد منذ فترة طويلة، لأنه أصبح ذراعاً سياسية لجماعة الإخوان المسلمين، مشيراً إلى أن معظم القائمين على أمره منتمين إلى التنظيم المحظور في مصر بحكم قضائي.

وأكد كريمة أن استمرار هذه الاتحاد، تهديدٌ للأمن القومي المصري، بعد أن تورط رئيسه في دعم العمليات الإرهابية داخل مصر، وتسبب في مقتل الآلاف، ونشر ثقافة العنف في المجتمع، عبر الفتاوى والتصريحات المثيرة للفتنة.

24


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى