النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغات ضد سما المصري

2013-06-21 18:52:53
  • سما المصري
/
أمر النائب العام المستشار طلعت عبدالله بإحالة بلاغ يتهم الراقصة سما المصري بالإساءة للإسلام على خلفية رقصها بالنقاب في أحد فيديوهاتها المصوّرة.

القاهرة: أخذ النائب العام المستشار طلعت عبدالله البلاغ المقدّم من عضوين في اتحاد محامي مصر ضد الراقصة سما المصري على محمل الجدية، وأمر بإحالة البلاغ لنيابة جنوب الجيزة من أجل التحقيق فيها خلال الساعات المقبلة، خصوصاً أنها متهمة بإزدراء الإسلام.

ووفقاً لإجراءات التحقيق المتبعة سيستدعي وكيل النيابة مقدمي البلاغات للإستماع إلى أقوالهما يتبعها إستدعاء سما المصري للإستماع إلى أقوالها أيضاً، على أن يكون من حق المحقق سجنها على ذمة التحقيقات إذا رأى ضرورة لذلك، واعتبر أن وجودها خارج السجن أمر يؤثر على سير القضية.

المحاميان أشرف ناجي الجندي، ومحمود محمد إبراهيم، قالا في بلاغهما أن الفنانة الإستعراضية سما المصري نشرت فيديو كليب على موقع اليوتيوب وهي ترقص وتغني بالزي الشرعي الإسلامي الحجاب، والنقاب، مؤكدين أنها تفوّهت بألفاظ نابية خادشة للحياء العام، وأهانت رئيس الجمهورية، وتطاولت بالسب والقذف على الآخرين.

وأكد البلاغ أن الأغنية تمثل تطاولاً على الدين الإسلامي وإزدراء للزي الشرعي الذي من المفترض أن يكون له كل القدسية والإحترام بإعتبار أن الدستور نصّ على كون الإسلام دين الدولة وتضمّن المحافظة على القيم والأخلاق والعادات والتقاليد للشعب المصري، وطالبا بإحالتها لمحاكمة جنائية عاجلة.

من جهتها، قالت سما لـ"إيلاف" أن النائب العام نائب ملاكي أحال البلاغ ضدها بسرعة بينما لم يقم بإحالة العشرات من البلاغات المقدّمة ضد قيادات جماعة الأخوان المسلمين للتحقيق، مشيرة إلى أنها تفكر في رفض المثول أمام جهات التحقيق، لكنها لم تتخذ قراراً بعد في هذا الخصوص، لافتة إلى أن اتخاذ القرار سيكون بالتشاور بينها وبين المحامي من جهة، وبينها وبين نقابة الموسيقيين التي تنتمي لها من جهة أخرى.

فيديو ... سما المصري ترقص بالنقاب وتغني لمرسي " احيييييييه "



أحمد عدلي


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى