مقتل زعيم جبهة النصرة في سوريا

2013-10-26 01:31:23
  • (زعيم جبهة النصرة أبو محمد الجولاني(أرشيف
/
في ريف اللاذقية

أكدت معلومات صحافية عن مقتل زعيم جبهة النصرة "إياد الطوباسي” المعروف بـ (أبو محمد الجولاني) صهر أبو مصعب الزرقاوي بنيران الجيش السوري في منطقة درعا.
يذكر ان الـ”طوباسي” عين منذ أيام زعيما لجبهة النصرة في سوريا من قبل التيار السلفي في الأردن.

أعلن التلفزيون السوري مساء الجمعة مقتل زعيم جبهة النصرة في سوريا، أبو محمد الجولاني.

وذكر التلفزيون في خبر عاجل "مقتل الإرهابي أبو محمد الجولاني زعيم جبهة النصرة في ريف اللاذقية".

وأبو محمد الجولاني، أمير جبهة النصرة لأهل الشام، مدرج منذ مايو (أيار) الماضي على لوائح الإرهاب الأميركية بسبب علاقته بتنظيم "القاعدة" ومبايعته لها.

وأعلن الجولاني مبايعة زعيم تنظيم "القاعدة أيمن الظواهري في تسجيل صوتي في أبريل (نيسان) الماضي، غير أنه تحفّظ على إعلان أمير دولة العراق الإسلامية بدمج جبهة النصرة مع القاعدة في العراق تحت مسمى "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، وقال إنه لم يُستشر في الأمر.

وكان تنظيم "القاعدة" في العراق أعلن قبل ذلك أن "جبهة النصرة" هي امتداد له وجزء منه، وبأنه تم جمع اسمها مع تنظيم "دولة العراق الإسلامية" تحت اسم واحد، وهو "الدولة الإسلامية في العراق والشام".

ورد الجولاني، في التسجيل بالقول "نحيط الناس علماً أن قيادات الجبهة ومجلس شورتها والمسؤول العام لم يكونوا على علم بهذا الإعلان سوى ما سمعوه من وسائل الإعلام"، مضيفاً "هذه بيعة من أبناء جبهة النصرة ومسؤولهم العام نجددها لشيخ الجهاد الشيخ أيمن الظواهري حفظه الله، نبايعه على السمع والطاعة".

24


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى