بالفيديو السيسى يدعو الشعب المصرى للنزول الجمعة القادمة لتفويض الجيش لمواجهة العنف والإرهاب

2013-07-24 16:27:38
  • بالفيديو السيسى يدعو الشعب المصرى للنزول الجمعة
  • منشورات تدعو الشعب المصري للنزول للشارع لتفويض الجيش
/

جمعة نهاية الاخوان السيسى يدعو للنزول



دعا الفريق أول/ عبد الفتاح السيسى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائـد العـام للقـوات المسلحـة وزيـر الدفـاع والإنتـاج الحربـي الشعب المصرى للنزول الجمعة القادمة لإعطاء الجيش تفويض وأمر بمواجهة الإرهاب مثلما نزل من قبل يوم الثلاثين من يونيو وذلك فى خلال كلمته أثناء الإحتفال بتخريج دفعتين جديدتين من الكلية البحرية والدفاع الجوى .

وكان الفريق أول السيسى كان قد بدأ كلمته حيث قال أن " الجيش المصري سيظل أمين على أرواح ودماء المصريين وأن القوات المسلحة نبهت التيار الديني لاحترام فكرة الدولة وفكرة الوطن كما طالب بأن يكون الرئيس رئيساً لكل المصريين وأنه قدم النصيحة للتيار الديني بعدم تقديم مرشح للرئاسة كما نصح الشيخ الحوينى بعدم تقديم مرشح من التيار السلفى لأنهم يحتاجون جهد ومعرفة وتأهيل وأن الفترة القادمة دقيقة للغاية وأن النصيحة المخلصة الأمينة قدمت لكل من سألنا ومن لم يسألنا .

وأن القوات المسلحة حذرت من الصراع بين التيار الديني والتيار السياسى وتابع السيسى أنه عرض على الرئيس منذ 5 أشهر مبادرة الصلح الوطني ووافق ولكنه في اليوم التالي طلب إلغاء المبادرة .


لهجته الهادئة أكدت ثقة الجيش بتلاحم الشعب معه للجم الإرهاب


وأضاف السيسى أنه حذر من أن استمرار الخلافات بين القوى السياسية يهدد الأمن القومي
وأنه لم يخدع الرئيس السابق وأكد له أن الجيش ملك لكل المصريين حيث قال " أن الرئيس السابق مرسى طالب بإلغاء دعوة الجيش للحوار مضيفاً أن القوات المسلحة لم تخدع الرئيس السابق وموقفها موقف وطني , وأن الجيش يتلقى أوامره من الشعب المصري وتابع " السيسى " أنه هناك من يسعى لهدم مصر إذا لم يحكمها مضيفاً أنه لا تراجع عن خارطة الطريق التي أعلنت وأنهم مستعدون لإنتخابات بإشراف دولي .
ومستعدون للسماح للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي بالإشراف على تلك الإنتخابات

مضيفاً أن القوات المسلحة قدمت أكثر من فرصة ومهلة زمنية للرئيس السابق لإيجاد مخرج للأزمة وأنه نقل للرئيس السابق ما يشعر به الرأي العام حتى يتحرك قبل فوات الأوان وأن الرئيس السابق رفض القبول بأي حل كان سيؤدي إلى اقتتال داخلي .

وأضاف السيسى أن الجيش المصري كله على قلب رجل واحد ولا يوجد أي انقسام وأن هناك شحن لإستهداف الجيش المصري على إنه جهاد في سبيل الله وتابع السيسى " لن ننتظر حتى تتفاقم المشاكل قبل أن نتدخل" وأن هناك من يريد إدخال مصر إلى نفق خطير

مضيفاً أن الانتخابات المقبلة ستكون فاصلة ومحورية داعياً الجميع للمشاركة فيها . وتابع السيسى أنه جلس مع قيادات في الإخوان وحذروه من عنف وتخريب على أثره قام بتحذير قيادات الإخوان من اللجوء للعنف ضد الشعب المصري

مختتماً كلمته بمطالبة المصريين بالنزول يوم الجمعة لإعطاء الجيش تفويض وأمر بمواجهة الإرهاب مطمئناً الشعب أن الجيش والشرطة ستؤمن المظاهرات في كل المحافظات المصرية وليس في القاهرة فقط



علا محمد


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى