قوات التحالف تقصف مواقع لـ داعش في دير الزور

2014-09-27 02:50:34
  • صورة من الأرشيف
/

 

نقلت رويترز عن نشطاء سوريين الجمعة 26 سبتمبر/ أيلول أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة شن غارات جوية ضد تنظيم "داعش" في دير الزور.

واستهدفت الغارات بحسب المصدر حقل التنك النفطي بالإضافة إلى منطقة القورية في المحافظة التي تقع شرقي سورية على الحدود مع العراق.

وتعتبر محافظة دير الزور التي وقعت تحت سيطرة التنظيم بالكامل من أهم المحافظات السورية المنتجة للنفط.

وكانت مقاتلات التحالف استهدفت بعشرات الغارات عدة مناطق في دير الزور مع بدء العملية العسكرية ضد التنظيم.

ويستهدف التحالف الدولي حقول النفط لتجميد تمويل التنظيم ،إذ تقدر القيادة الأمريكية الوسطى عائدات التنظيم من الذهب الأسود بأكثر من مليوني دولار يوميا.

نشطاء: التحاق أكثر من 200 مقاتل بتنظيم "داعش" في حلب

أكد نشطاء الجمعة 26 سبتمبر/ ايلول أن أكثر من 200 مقاتل التحقوا بتنظيم "داعش" في محافظة حلب بشمال سورية منذ إعلان واشنطن نيتها ضرب التنظيم في سورية.

وأضاف النشطاء أن 162 عنصرا انضموا إلى التنظيم في شمال وشرق حلب في الأسبوع الذي أعقب خطاب الرئيس باراك أوباما في 10 سبتمبر/ أيلول.

وقالوا إن 73 آخرين انضموا إلى التنظيم يومي 23 و 24 من الشهر الجاري في ريف حلب ليصل العدد الإجمالي للأعضاء الجدد إلى 235 على الأقل منذ بدء غارات التحالف الدولي على مواقع داعش في العراق وسورية.

وبحسب النشطاء، فإن معظم المقاتلين الجدد كانوا من "جبهة النصرة" التابعة لتنظيم القاعدة في سورية ومعظمهم يحملون الجنسية السورية، مشيرين إلى أن العناصر الذين انضموا إلى التنظيم في الأسبوع الذي أعقب خطاب أوباما يتوزعون على 15 جنسية مختلفة.


رويترز


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى