فقط 8 مفاتيح صغيرة للتخلص من بضعة كيلوغرامات

2013-08-20 01:41:45
  • خطوات لخسارة الوزن
/

 

إحذروا إعتماد القسوة مع أجسامكم

لأن فقدان الوزن الزائد وتحقيق الرشاقة هو حلم الجميع، يبقى التذكير ببعض المفاتيح أو الخطوات التي تضمن خسارة بعض الكيلوغرامات من دون تكبّد جهد كبير، أمراً ضرورياً لضمان جسم رشيق وصحي في آن واحد:

_________________________________________________

 


- لا تعمدوا الى إلغاء أي وجبة من الوجبات الرئيسية خلال النهار، لأن إلغاء واحدة منها سوف يشعركم بالجوع الشديد في الوجبة التي تليها مما يؤدي الى تناول كمية اكبر من الطعام. حاولوا ان تتناولوا ثلاث وجبات أساسية ووجبتي سناك خلال اليوم لأن وجبة السناك الصحية تعمل على التخفيف من حدة الجوع وتمنع بالتالي الإقبال الشديد على تناول كميات كبيرة من المأكولات خلال الوجبات الرئيسية.

 

 


- ركزوا دائما على وجبة الفطور الصباحي وإعتنوا بها جيداً، لأنها تؤمن الشعور بالشبع خلال النهار أو على الاقل خلال الفترة التي تسبق الغذاء، ما يجعلكم تبتعدون عن "اللقمشة"التي تؤدي الى زيادة في الوزن.

 

 


- إختاروا دائماً أنواع الطعام الذي تحبونه والذي لا يحتوي على سعرات حرارية مرتفعة. فليس أصعب من تناول أصناف مأكولات لا يحبها الشخص، وذلك لمجرد أنها فقيرة بالسعرات الحرارية.

 

 


- لا تقسوا على أجسامكم وتجبرونها على التكيف مع نظام غذائي فقير جدا بالسعرات الحرارية عند البدء بالحمية. بل إبدأوا بتخفيف كميات الطعام أو الوحدات الحرارية التي تدخل اجسامكم يومياً بشكل تدريجي، حتى لو لم تكن خسارة الوزن كبيرة في المرحلة الاولى، لكن هذا الأسلوب يضمن الإستمرارية ويحقق نتائج جيدة مع الوقت.

 

 


- لا تحرموا أنفسكم نهائياً من المأكولات الغنية بالسعرات الحرارية والتي تحبونها، لكن فليكن خرق قاعدة النظام لمرة واحدة فقط خلال الاسبوع مع التنبه للكمية المتناولة، وعلى أن يتم التخفيف من عدد السعرات في اليوم التالي.

 

 


- إجعلوا من طبق سلطة الخضراوات الملون صديقكم، وإعتمدوه قبل تناول الوجبة الرئيسية، لأن الألياف التي يحتوي عليها تساعد على إمتلاء المعدة وتحد بالتالي من تناول كميات كبيرة من الطعام.

 

 


- تناولوا ما يزيد على 8 أكواب من الماء يومياً، مع ضرورة تقسيمها على فترات النهار. فالماء يساعد على إمتلاء المعدة والتخفيف من تناول كميات كبيرة منالطعام.

 

 


- لا تنسوا أن تزيدوا من حركتكم اليومية باي نوع من الأنشطة، سواء داخل المنزل أو خارجه، لأنها تساعد على خسارة الوزن بشكل أسرع.

 


لايف ستايل إيلاف


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى