صور لإيرانيات من دون حجاب على الإنترنت تثير الجدل

2014-05-13 20:26:55
  • الصحفية الإيرانية في لندن ماسيه علي نجاد
  • الفتيات الإيرانيات ينشرون صورهم
  • الفتيات الإيرانيات ينشرون صورهم
  • الفتيات الإيرانيات ينشرون صورهم
  • الفتيات الإيرانيات ينشرون صورهم
/

 

قامت آلاف الإيرانيات بخلع أغطية رؤوسهن، ونشرن صورهن على الإنترنت، ما أثار الجدل بشأن حرية ارتداء الحجاب في الجمهورية الإسلامية.

فقد اجتذبت صفحة فيسبوك، قامت الصحفية الإيرانية في لندن ماسيه علي نجاد (Masih Alinejad) بإطلاقها قبل عشرة أيام، أكثر من 130 ألف معجب، وقامت الكثير من الإيرانيات في أرجاء مختلفة من البلاد بإرسال صورهن التي التقطنها في الحدائق، وعلى الشواطئ، وفي الشوارع.

وقالت ماسيه علي نجاد إن الحجاب كان جزءا من حياتها حتى تركت إيران في عام 2009، وأضافت: "لثلاثين عاما، ارتديت الحجاب حتى أمام أبي، لقد استغرقني الأمر وقتا للخروج في العلن وإخبار الناس أني أفضل نفسي من دون الحجاب.”

وقالت واحدة من الفتيات، إنها بثت صورتها وهى تقود دون أن ترتدى الحجاب تحت تعليق "حريتى المتخفية أثناء القيادة فى شوارع طهران".. أريد أن أشعر بالرياح تهب فى وجهى.

وقالت الصحفية ماسيه علي نجاد لصحيفة الجارديان، إنها تلقت رسائل وصورا كثيرة منذ أن أطلقت صفحة "الحريات المتخفية للنساء الإيرانيات" لدرجة أنها لم تحظ بقدر كاف من النوم بسبب القدر الهائل من الرسائل والصور التى تلقتها.

وأشارت إلى أنها بذلت مجهودا كبيرا للتحقيق من أن تلك الصور والرسائل مرسلة من حسابات حقيقية، وحصلت على إذن أصحابها بالنشر.. وأوضحت أنها لا ترغب فى تشجيع الناس على تحدى فرض الحجاب أو الوقوف فى وجهه، بل تريد فقط أن تمنح مساحة للآلاف من الإيرانيات اللاتى يعتقدن أنه لا يوجد منصة لهن للتعبير عن آرائهن.

وكالات


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى