استشهاد تسعة مدنيين من أسرة واحدة.... والجيش اليمني يعزز سيطرته في عدن

2015-04-07 00:16:45
  • الغارات السعودية تلحق المزيد من الدمار في المناطق المدنية
/

 

استشهاد تسعة يمنيين من أسرة واحدة في غارة لطائرات التحالف في صعدة، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يكشف عن حوار بين موسكو والرياض لتحويل الوضع في اليمن من المجرى العسكري إلى المجرى السياسي.

كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن حوار بين موسكو والرياض لتحويل الوضع في اليمن من المجرى العسكري إلى المجرى السياسي.

وأعرب لافروف عن استيائه من مماطلة مجلس الأمن الدولي في بحث مبادرة روسيا الخاصة بإعلان هدنة إنسانية في اليمن.

تطورات اليمن ستكون في صلب مباحثات وزير الدفاع المصري صدقي صبحي في اسلام آباد التي يزورها ليومين على رأس وفد عسكري رفيع.

زيارة صبحي تأتي في وقت يبحث فيه البرلمان الباكستاني قرار المشاركة في الحرب على اليمن من عدمها وسط تأكيد مصادر إعلامية بأن المعارضة اتفقت على عدم المصادقة على المشاركة في القصف.

هذا وأعلن وزير الدفاع الباكستاني أن السعودية طلبت من بلاده جنودا وطائرات لعملياتها في اليمن، مشيرا إلى أن إسلام آباد لا تزال تبحث حتى الساعة عن حل "سلمي" للأزمة في اليمن.

في هذا الوقت استشهد تسعة يمنيين بينهم نساءٌ واطفالٌ من أسرة واحدة في غارة لطائرات التحالف الذي تقوده السعودية استهدفت منزلا في منطقة العند في صعدة شمال اليمن.

واحتجاجاً على معاناة الشعب اليمني تظاهر مئات الاشخاص في ديترويت في الولايات المتحدة، كما تجمع آخرون أمام البيت الابيض في واشنطن حاملين شعارات مناهضةً للغارات السعودية.

وتتواصل المعارك في مدينة عدن بين الجيش اليمني والقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي،وقصفت بوارج حربية للتحالف السعودي تجمعات للجيش اليمني الذي يحرز تقدماً في المدينة.

كذلك استهدفت الغارات السعودية ميناء الصليف بالحديدة ومناطق في غرب صنعاء وأبين ولحج وصعدة.

وفي حضرموت نفى "حلف القبائل" فيها الإتفاق مع تنظيم "القاعدة" بشأن مدينة المكلا الخاضعة للتنظيم.

من جهته، اكد عضو المجلس السياسي لحركة "انصار الله" محمد البخيتي أن التحالف يستهدف كل اليمنيين ويقصف المنشآت الحكومية وكل قطاعات الجيش.

وأشار في حديث مع الميادين إلى أن السعودية ستهزم إذا شنّت أي هجوم بري.


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى