غزة: انتشال 132 جثة وإسرائيل تمدد الهدنة لـ 24 ساعة

2014-07-27 04:00:39
  • امرأة فلسطينية تتفقد الأضرار من منزلها المدمر خلال 12 ساعة لوقف إطلاق النار في حي الشجاعية في مدينة غزة
  • منظر عام يظهر الدمار في حي الشجاعية في مدينة غزة، السبت 26، يوليو 2014
/

 

ارتفاع عدد الشهداء إلى 1032 منذ بدء العدوان

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة مساء السبت، أن أطقمها الطبية انتشلت جثت 132 شهيداً في كافة مناطق القطاع قضوا في غارات إسرائيلية خلال الأيام الأخيرة.وافق المجلس الوزاري الأمني المصغر الإسرائيلي اليوم السبت على تمديد وقف إطلاق النار الإنساني لمدة 24 ساعة إضافية، لكن مع استمرار الجيش في العمل في قطاع غزة لتدمير شبكة أنفاق حماس، فيما وافق المجلس الوزاري الأمني المصغر الإسرائيلي اليوم السبت على تمديد وقف إطلاق النار الإنساني لمدة 24 ساعة إضافية، لكن مع استمرار الجيش في العمل في قطاع غزة لتد

وجرى انتشال هؤلاء الشهداء، من تحت أنقاض منازل تعرضت للتدمير الكامل وأغلبها متحللة خصوصاً في مناطق الحدودية لشرق قطاع غزة، بعد تعذر وصول سيارات الإسعاف إليهم.

وذكرت الوزارة أن الحصيلة الإجمالية لعدد شهداء الهجوم الإسرائيلي المتواصل منذ 20 يوماً، ارتفعت إلى 1032 ونحو ستة آلاف جريح.

وجاء انتشال الشهداء بفضل تهدئة إنسانية وافقت عليها حركة حماس وإسرائيل بفضل وساطة الأمم المتحدة منذ الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي.

استشهاد فلسطيني
وفي نفس السياق، استشهد فلسطيني مساء اليوم السبت برصاص الجيش الإسرائيلي في وسط قطاع غزة، وفق ما أعلنت مصادر فلسطينية.

وذكرت المصادر أن شخصاً قتل بأعيرة نارية، أطلقتها القوات الإسرائيلية المتمركزة عند السياج الفاصل شرق دير البلح وسط القطاع.

رفض الهدنة
وكانت أعلنت إسرائيل عند انتهاء ساعات التهدئة المؤقتة عن تمديدها لأربع ساعات إضافية، بقرار من مجلس وزراء حكومتها المصغر.

وكان من المقرر أن تنتهي هذه الهدنة عند الساعة 8 مساء بالتوقيت المحلي، إلا أن أعضاء المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية، قرروا خلال استفتاء هاتفي إقرار مواصلة الهدنة، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.

في المقابل أعلن المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري في بيان صحفي له، أنه "ليس هناك أي اتفاق حول تهدئة لمدة 4 ساعات إضافية".

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة، أن أعضاء المجلس الوزاري سيعاود الاجتماع الليلة لمناقشة سير العملية العسكرية في القطاع وتحديد أهدافها وشروط وقفها.

النشطاء يستأنفون إطلاق الصواريخ
وفي وقت لاحق أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس أنها أطلقت صاروخين من طراز "إم 75 " باتجاه مدينة تل أبيب وسط إسرائيل.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن صفارات الإنذار دوت في مختلف أنحاء البلاد لدى إطلاق الصواريخ في مدى يصل إلى تل أبيب.

24 - وكالات


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى