اخر خبار مصر : النيابة تكشف تورط متهم في "خلية تنظيم القاعدة" باختطاف الضباط الثلاثة بسيناء

2013-06-18 00:51:44
/
كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا أن خلية إرهابية تتبع تنظيم القاعدة تضم متهمين هاربين من السجون في أعقاب ثورة 25 يناير، هي من خططت ونفذت عملية اختطاف الضباط الثلاثة وأمين الشرطة، التي جرت في الرابع من فبراير2011، وأن أحد المشاركين في ارتكاب الجريمة من بين المتهمين الذين أُلقي القبض


عليهم مؤخرا، وجرى حبسهم احتياطيا لاتهامهم بالتخطيط لعمليات انتحارية وتفجيرية أمام السفارتين الأمريكية والفرنسية بالقاهرة.

باشر التحقيق في القضية المستشار أحمد دبوس رئيس نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار هشام القرموطي المحامي العام الأول للنيابة.

وأمر المستشار القرموطي باستمرار حبس المتهم عضو الخلية على ذمة التحقيقات، ويدعى محمد عبدالحليم حميدة صالح، لثبوت انضمامه للمجموعات التنظيمية الإرهابية بشبه جزيرة سيناء، فيما تقرر إخلاء سبيل متهمين اثنين آخرين هما عمرو محمد أبوالعلا عقيدة ومحمد مصطفى محمد إبراهيم بيومي، بعد ورود تقرير الفحص الفني للهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهما، الذي أثبت عدم انضمام المتهمين لتلك المجموعات.

وأسندت نيابة أمن الدولة العليا إلى المتهم محمد عبدالحليم المحبوس احتياطيا على ذمة التحقيقات، تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية تقوم على ارتكاب أعمال

إرهابية داخل البلاد، وتفجير خطوط الغاز، وحيازة مواد مفرقعة، والاختطاف.

وكشفت التحقيقات وتقارير اللجان الفنية أن المتهم المحبوس ينتمي لمجموعة إرهابية تسمى مجموعة "أحمد الكيلاني"، وأنه شارك في عملية اختطاف الضباط الثلاثة وأمين الشرطة بشبه جزيرة سيناء، التي جرت في أعقاب الثورة، ونقلهم إلى جبل الحلال.

كما تبين ارتباط المتهم بمجموعة "يوسف حماد" الإرهابية، التي تقف وراء عمليات تفجير خطوط الغاز الطبيعي في سيناء، وأيضا ارتباطه بمجموعة "سليمان البلهيمي"، التي تقف وراء الاعتداءات المسلحة على قسم شرطة ثان العريش والتعدي على أكمنة الشرطة في سيناء أثناء عمليات "نصر 2" الخاصة بالقوات المسلحة.

وأظهرت التحقيقات أن سليمان البلهيمي ويوسف حماد هما إرهابيان وكانا محبوسين في سجن أبوزعبل، وأنهما فرا من السجن خلال عمليات الاقتحام التي وقعت في الأيام الأولى لثورة 25 يناير، وهربا في أعقاب ذلك إلى الأراضي الفلسطينية

أخبار مصر


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى