خبراء : مؤامرة إخوانية لنشر الفوضى في عيد الفطر

2013-08-07 18:59:47
  • (اشتباكات مدينة الإنتاج الإعلامي (من المصدر
  • (اشتباكات مدينة الإنتاج الإعلامي (من المصدر
  • (مسيرات الإخوان (من المصدر
  • (مسيرات الإخوان (من المصدر
/

 

محاصرة مديريات الأمن والإنتاج الإعلامي والاتحادية

24 - القاهرة- محمد سعد

أكدت مصادر أمنية أن هناك معلومات عن مخطط تسعى جماعة الإخوان المسلمين وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي لتنفيذه خلال أيام عيد الفطر.

وكشفت المصادر أن الخطة تتمثل في إجراءات تصعيدية من قبل الجماعة، تستهدف حصار مديريات الأمن ومقر جهاز المخابرات الحربية ومدينة الإنتاج الإعلامي، ومباني المحافظات والوزارات وكذلك إعلان الاعتصام أمام قصر الاتحادية.

ورأى خبراء أن الجماعة تحاول التصعيد، في محاولة لجر قوات الأمن والجيش للاشتباك، لإراقة مزيد من الدماء تستغله الجماعة في توصيل رسالة للغرب بأنها تتعرض لحرب إبادة من قبل قوات الجيش والأمن، وبالتالي احتمال دخول البلاد في السيناريو السوري.

تصعيد الجماعة
ويؤكد الخبير الأمني اللواء مصطفى كامل، أن وزارة الداخلية ستواجه بكل حزم أي محاولات من شأنها تهديد الأمن الداخلي للبلاد، إذا قامت جماعة الإخوان المسلمين بتنفيذ مخططها خلال أيام العيد، وأضاف لـ 24: "الجماعة تحاول جر الشرطة للاشتباكات، لكسرها مرة أخرى وفقاً لتصريحات للداعية صفوت حجازي من منصة رابعة العدوية منذ أيام، والتي أكد خلالها أنهم يسعون لكسر الأمن مرة أخرى، مهدداً وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم ومتحدياً إياه".

وأشار كامل إلى أن وزارة الداخلية وكافة الأجهزة الأمنية تمتلك كافة المعلومات عن تحركات أنصار الرئيس السابق، وأن هناك خططاً أمنية يتم تطبيقها في مثل هذه الحالات وفقاً للقانون.

فيما يؤكد الخبير الاستراتيجي اللواء طلعت مسلم أن جماعة الإخوان تحاول التصعيد ضد الجهات الأمنية خاصة بعد المعلومات التي تؤكد أن الداخلية انتهت من خطة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، مشيراً إلى أن هدف الجماعة التصعيد خلال الأيام القادمة، ضمن سياسة جديدة تسعى لتبنيها ضمن خطتها التي تستهدف ضمان الخروج الآمن لقياداتها المتورطين في قضايا أمنية وجنائية.

وأعرب مسلم عن ثقته في قدرات قوات الأمن بمساعدة قوات الجيش على إفساد أية محاولات لإثارة الفوضى الأمنية وإدخال البلاد في صراعات.

مقار تعذيب
أما الخبير الاستراتيجي اللواء متقاعد حسام سويلم، فيرجح أن "الخطة التي تتبناها الجماعة جاءت نتيجة لاجتماع التنظيم الدولي للإخوان المسلمين الذي عقد بتركيا منتصف الشهر الماضي، والذي أوصى بالتصعيد ضد قوات الأمن والجيش بمصر، بعد إقرار الفريق أول عبد الفتاح السيسي لخارطة الطريق التي أزاحت الجماعة والرئيس محمد مرسي من الحكم، بعد عام واحد فقط".

وأضاف سويلم: "تاريخ الجماعة الإرهابي يؤكد أنهم سيحاولون التصعيد وإثارة الفوضى الداخلية، ناهيك عن رعايتهم لعمليات إرهابية يتم تنفيذها بسيناء لاستهداف أفراد الجيش والشرطة"، منوهاً بأن الخيار الوحيد الآن أمام قوات الأمن هو التحرك السريع لفض اعتصامي رابعة والنهضة لإفشال مخططات جماعة الإخوان المستقبلية، "مقار هذه الاعتصامات هي مناطق يتم خلالها وضع خطط التصعيد وتخزين الأسلحة وقتل المواطنين وتعذيبهم".

24 - محمد سعد


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى