ملايين المصريين يبدأون التصويت على الدستور الثلاثاء

2014-01-13 19:36:20
  • جانب من إجراءات تأمين الاستفتاء على الدستور
/

 

وسط إجراءات أمنية مشددة من الجيش والشرطة

تشهد مصر اليوم الثلاثاء وغداً الأربعاء عرساً ديمقراطياً بخروج ملايين المصريين للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على دستور 2014 الجديد، الذى سيجري على مدار يومين، وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل الجيش والشرطة على لجان الاستفتاء والمنشآت والمباني الحكومية، لإحباط أي محاولات لإفشال عملية التصويت من قبل جماعة الإخوان الإرهابية وأنصارهم.

ويجري التصويت تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 13 ألفاً و317 قاضياً من القضاء والنيابة العامة ومختلف الهيئات القضائية، يشرفون على حوالي 30 ألفاً و317 لجنة انتخابية فرعية تحت رئاسة اللجنة العليا للانتخابات.

إجراءات
وأكد عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات المستشار هشام مختار أن إجمالي عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت فى الاستفتاء على الدستور 53 مليوناً، و423 ألفاً، و485 ناخباً من بينهم 52 مليوناً، 742 ألفاً، و139 ناخباً داخل مصر.

وأوضح مختار خلال مؤتمر صحافي للجنة العليا للانتخابات أن اللجنة اتخذت عدداً من الإجراءات للتأكد من مشاركة الجميع فى عملية الاستفتاء من خلال إنشاء لجان للوافدين، من المحافظات وربطها إلكترونياً حتى يتم منع التصويت أكثر من مرة علاوة على تغليظ عقوبة من يصوت أكثر من مرة بعد تعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية.


تأمين الاستفتاء
فى سياق آخر، قال مصدر عسكرى إن القوات المسلحة أعدت مركز عمليات دائم لمتابعة إجراءات تأمين الاستفتاء على الدستور فى مختلف محافظات الجمهورية، على مستوى مختلف التشكيلات التعبوية للجيوش الميدانية والمناطق العسكرية.

وأوضح المصدر أن طائرات المراقبة الجوية سوف تنقل صورة حية من اللجان الانتخابية لمركز العمليات، وسوف يتم توفير الدعم اللازم، حال حدوث أي طوارئ تحتاج لتدخل أجهزة القيادة العامة.

القاهرة - أحمد الشمارقة


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى