داعش يفرض الزي الافغاني على الطلاب في الموصل

2014-10-25 20:54:48
  • عليهم ارتداء الزي الافغاني الرجالي بالنسبة للطلاب والنقاب بالنسبة للطالبات".
/

 

يرغم تنظيم الدولة الاسلامية المعروف بـ (داعش) طلبة المدارس في محافظة الموصل على ارتداء الزي الافغاني والطالبات على ارتداء النقاب، متوعدا المخالفين بالمعاقبة .

احد الطلبة من الموصل يبلغ الثالثة والعشرين من العمر، رفض الكشف عن اسمه قال إن "التنظيم ابلغ اهالي الطلاب من الجنسين، في الجامعات والمدارس، بأن عليهم ارتداء الزي الافغاني الرجالي بالنسبة للطلاب والنقاب بالنسبة للطالبات".

واضاف ان "العديد من العوائل يحجمون عن ارسال ابنائهم للمدارس، خاصة وان التنظيم بدأ بتغيير المناهج الدراسية، ولعلم الاهالي بأن الظروف الحالية في المحافظة مؤقتة ولن يستمر طويلا".

اما ذنون يوسف وهو مشرف تربوي من الموصل فقد اكد أن ما يسمى بـ "ديوان التعليم" في تنظيم الدولة، اصدر تعميما يطالب فيه جميع ادارات المدارس في مدينة الموصل ( ثاني اكبر مدينة بالعراق بعد العاصمة بغداد) بضرورة التقيد بتعليمات التنظيم وقراراته خاصة مايتعلق منها بارتداء الطلاب للزي الافغاني، والنقاب للطالبات، في المدارس والجامعات، متوعدا المخالفين بأشد العقوبات".

مضيفا بأن التظيم "لديه عدد واسماء وعناوين كل الكوادر التدريسية بالمحافظة، ويعقدون اجتماعات معهم بين فترة واخرى"، مستطردا "هناك اجتماع بين ديوان التعليم في التنظيم والاساتذة والمدرسين الاسبوع القادم".


بغداد/واي نيوز


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى