صاروخ (سبيس اكس) وقمر صناعي إسرائيلي دمروا في انفجار على منصة الإطلاق

2016-09-02 02:01:11
  • انفجار صاروخ فضائي في فلوريدا الأمريكية
/

 

لحظة انفجار صاروخ فضائي في فلوريدا الأمريكية



أظهر فيديو تداوله نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي لحظة وقوع انفجار داخل منصة إطلاق صواريخ فضائية تابعة لشركة "سبيس أكس" الأمريكية الخميس 1 سبتمبر/أيلول.

وتظهر المنصة في البداية وقد تصاعد من أحد أجزائها العلوية دخان أبيض، وأعقبه بعد ذلك انفجار ضخم نتيجة انفجار الصاروخ.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الأمريكية "ناسا"، أن الانفجار وقع أثناء قيام شركة "سبيس أكس" بتجارب لصاروخ غير مأهول.

وكان من المقرر أن يطلق خلال العطلة الأسبوعية المقبلة من المطار الفضائي المذكور صاروخ "فالكون 9" ليحمل قمرا صناعيا إسرائيليا إلى المدار.


وذكرت وسائل إعلام أمريكية، وبينها موقع "سي إن بي سي" الإخباري، أن الصاروخ كان يفترض أن يتم إطلاقه بعد غد السبت؛ حاملاً قمراً صناعياً تابعاً لشركة "Spacecom" الإسرائيلية للاتصالات.

ولفتت إلى أن انفجار الصاروخ تسبب في هز المباني القريبة من قاعدة "كيب كانافيرال"؛ لكنه لم يسفر عن وقوع ضحايا، ولم توضح شركة "SpaceX"، في بيانها، أسباب انفجار الصاروخ.

وفي السابق، تمكنت هذه الشركة من إطلاق ثمانية صواريخ إلى الفضاء، كان آخرها "فالكون 9" في 21 كانون أول عام 2015، الذي شكل فارقةً في تاريخ الفضاء؛ حيث تمكنت من تطوير الجزء الذي ينفصل من الصاروخ ليتمكن من الهبوط على الأرض من جديد.

وتعد قاعدة كيب كانافيرال المركز الرئيسي للأنشطة الفضائية للولايات المتحدة، إضافةً إلى احتوائها على قاعدة للقوات الجوية الأمريكية.



وكالات


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى