إستراتيجية بسيطة من عشر خطوات لحرق الدهون الزائدة

2013-08-12 07:52:03
  • للحصول على قوام ممشوق
/

 

فاعليتها كبيرة في الحصول على عضلات البطن المميزة

يسعى كثيرون بشتى الطرق المتاحة أمامهم للحصول على قوام ممشوق خاصة في منطقة البطن، وبالتالي الحصول على عضلات البطن المميزة التي تعرف بالـ
six-pack
ويعتمد الجهد الذي يبذله الشخص في هذا الإتجاه بشكل كبير على حرق الدهون، ويمكن الوصول لتلك المرحلة المتطورة من خلال النقاط العشر التالية:

_________________________________________________

 

1- خفض وحرق السعرات الحرارية: ينصح بضرورة تناول قدر أقل من السعرات الحرارية مقارنةً بالكمية التي قد إعتاد جسمك على تناولها من أجل خفض كمية الدهون بالجسم. وتبين أن مَن يمارسون الرياضة بإنتظام يحرقون حوالي 18 سعرة حرارية لكل رطل من وزن الجسم أو أكثر يومياً. كما ينصح بإزالة الدهون الغذائية الزائدة.


2- الحد من الكربوهيدرات: وذلك للمساعدة في السيطرة على الهرمونات، لدورها المحتمل في زيادة الوزن، مثلها مثل السعرات الحرارية. وينصح بإنقاص الكربوهيدرات، وبالتالي تميل مستويات الأنسولين لأن تكون معتدلة، ما يؤدي لفقدان الدهون.

كما أن التناول الكربوهيدرات مع البروتينات يبطىء عملية الهضم.



 


 

3- التأكيد على البروتينات: ينصح بتناول غرام واحد على الأقل من البروتين لكل رطل من وزن الجسم يومياً. ويجب أن يكون مصدرها اللحوم الخالية من الدهون، بياض البيض، مسحوق البروتين والجبن قليل الدسم.


4- تجنب تناول الكربوهيدرات قبل الخلود إلى النوم: ينصح عامةً بعدم تناول أي شيء قبل النوم بحوالي ثلاث ساعات. والخيار الأفضل هو أن تتناول فقط وجبات بروتينية خلال الأربع ساعات الأخيرة قبل النوم.


5- تناول مزيد من الوجبات على مدار اليوم: ينصح بتناول من 6 إلى 8 وجبات صغيرة كل يوم، وأن تكون المسافة الزمنية الفاصلة بينهما من ساعتين إلى ثلاث ساعات لرفع مستوى الحرق.


6- الإهتمام بالوجبة التي تعقب التمرينات الرياضية: ينصح بتناول من 30 إلى 40 غرام من مسحوق البروتين إلى جانب من 60 إلى 80 غرام من الكربوهيدرات المسرعة لعملية الهضم بأسرع وقت ممكن في غضون ساعة عقب الإنتهاء من التمرينات الرياضية.


7- تجنب الكربوهيدرات الدهنية قبل التمرينات: ينصح قبل بدء التمرينات بمدة تتراوح ما بين 15 إلى 30 دقيقة أو أقل أن يقوم الإنسان بإستهلاك 20 غراماً من مسحوق البروتين و30 أو 40 غراماً من الكربوهيدرات للمساعدة على أداء التمرينات بفعالية.


8- تفريغ مخازن الجليكوجين الخاص بك مرة واحدة كل أسبوعين: يمكنك الحد من إجمالي نسبة الكربوهيدرات التي تتناولها لمدية يومين متتاليين كل أسبوعين لأقل من 100 غرام في اليوم.


9- الإستمرار في التمرينات إلى أن تشعر بالتعب الشديد وليس الموت: يمكنك المضي قدماً في ممارسة التمرينات بكل قوة، شريطة ألا تزيد مدة الجلسة الواحدة عن 75 دقيقة.


10- الإهتمام بتمرينات عضلة القلب في الوقت الصحيح: لضمان أن الجسم في وضعية مثالية بشأن حرق الدهون، يمكن القيام بتمرينات مفيدة لعضلة القلب في الصباح، قبل الإفطار وعلى مدار مدة تتراوح بين 30 و60 دقيقة، ومن 4 إلى 6 أيام أسبوعياً.


أشرف أبو جلالة


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى