وائل وكارول يرقصان وإليسا نقدها لاذع

2013-02-22 02:19:44
  • لجنة التحكيم في برنامج The X Factor
/
بعد عرض الحلقة الأولى من البرنامج

إنطلقت أمس أولى حلقات برنامج إكتشاف المواهب الجديد The X factor حيث تفاوت أداء أعضاء لجنة التّحكيم.


القاهرة: انطلق أمس الموسم الجديد من برنامج The X factor لاكتشاف المواهب الغنائية الذي يشارك في تحكيمه كلّ من إليسا، وائل كفوري، حسين الجسمي وكارول سماحة، حيث استقبل البرنامج مجموعة من المواهب التي تأهّل بعضها للمرحلة المقبلة في ما خرج البعض الآخر.

 

الغريب وقوع البرنامج ببعض الأخطاء على الرغم من الميزانية الضخمة التي خصصت له، وأبرزها ظهور أعضاء لجنة التحكيم بملابس مختلفة عند الإستماع إلى المواهب، وهو ما تناقض مع بث البرنامج مشاهد لهم يحصلون على استراحة قصيرة علماً أن ما بث في الحلقة الأولى مسجّل ومجمّع من أيام مختلفة.


الخطأ الثاني الذي وقعت فيه أسرة البرنامج متعلق بتقديم الفنانة اللبنانية إليسا باعتبارها حاصلة على جائزة ميوزك اوورد مرّتين بينما هي حصلت عليها 3 مرات، في ما أضفي وائل كفوري نوعاً من البهجة خلال الحلقة وكانت إليسا الأكثر جدية في التعامل مع المتسابقين.


بدأت الحلقة الأولى باستقبال المتسابق اللبناني محمد جعفيل الذي قدم أغنية "يا عسل" وتفاعل معها وائل كفوري وكارول وسماحة ورقصوا على أنغامها، في ما وقف جميع أعضاء لجنة التحكيم له بعد نهاية الأغنية إشادة منهم بصوته.


بعد ذلك صعدت فرقة مرايا المصرية وقدّمت أغنية "الحلوة دي"، ووجهت إليسا نقدًا لاذعًا لأحد أفرادها بعدما قالت له أنه يقف مثل الصنم، في ما أشادت كارول بالتدرج في أصوات أعضاء الفرقة، لتقدم بعدهم المتسابقة التونسية مريم التركي أغنية "ما تحاسبنيش" فحصلت على موافقة اعضاء لجنة التحكيم جميعًا.


وعلى الرغم من تفاعل وائل كفوري مع الأردنية شروق إلا أن أعضاء لجنة التحكيم رفضوا استمرارها ووصفت إليسا ما قدمته بأنه صراخ وليس غناءً، فيما منحت لجنة التحكيم موافقتها لمتسابقة أرملة تبلغ من العمر 47 عامًا وهي المغربية زهرة أبو حوت التي قدمت أغنية "اسمعوني" للفنانة ورده، في ما بكت متأثرة مشيرة إلى أن زوجها الراحل كان يتمنى أن يراها نجمة في عالم الغناء.


وقدمت المتسابقة سماح الراوري أغنية الفنانة أصالة "سامحتك كثير" ولكنها لم تنل إعجاب كارول وحسين الجسمي، فخرج وائل ورائها بعدما حصلت على موافقته وإليسا لتدخل إلى المسرح من جديد وتقدم أغنية جديدة فحصلت عندها على موافقة الجسمي وعبرت إلى المرحلة التالية، في ما أعلنت أنها تركت خطيبها لكي تشارك في البرنامج بعد رفضه ذلك.


واستبعدت لجنة التحكيم المتسابق المصري أحمد كمال الذي قدم أغنية "زي الهوا" الذي لم يحظَ سوى بموافقة كارول، بينما رفضت إليسا منحه فرصة أخرى لتقديم أغنية جديدة، وقدم المتسابق السوري عبدالله الأطرش أغنية "الله عليك يا بابا" ولم يحظَ سوى بموافقة وائل كفوري.


وقدم المستابق السعودي على المحناوي أغنية "الأماكن" وحصل على موافقة اعضاء لجنة التحكيم باستثناء وائل، فيما رفض النّجوم المتسابق عبد الله زعنون بالإجماع ليخرج منهارًا في الكواليس.


وحصل المتسابق الأردني زيد المفتي على موافقة أعضاء لجنة التحكيم بكاملها في ما بكت إليسا خلال تقديم أغنيته.



أحمد عدلي - إيلاف


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى