تونس: مقتل 6 "إرهابيين" بعد مطاردات لجماعات مسلحة

2013-10-19 01:26:21
  • (تشييع ضحايا من عناصر الأمن التونسي (أرشيف
/

 

استمرار العملية العسطرية في محافظة باجة

ذكرت تقارير إخبارية تونسية الجمعة أن أعداد قتلى العناصر "الإرهابية"، ارتفعت إلى ستة أشخاص خلال العملية العسكرية في محافظة باجة شمال غرب البلاد.

وذكر التلفزيون الرسمي نقلاً عن مصادر أمنية أن العملية العسكرية ضد جماعات مسلحة متحصنة في مناطق أحراش بمدينة قبلاط بمحافظة باجة، أسفرت، حتى مساء الجمعة، عن مقتل ستة عناصر إرهابية تحت القصف، بينما أصيب اثنان وتم إلقاء القبض عليهما.

وقصف الجيش عبر المدفعية وسلاح الجو الغابات والمرتفعات المحاذية لقبلاط حيث تختبئ العناصر الإرهابية.

وما تزال عمليات التمشيط العسكري في المنطقة مستمرة.

وتأتي العملية العسكرية بعد مقتل عنصري أمن من الحرس الوطني وإصابة ثالث الخميس، إثر تعرضهم بشكل مباغت لإطلاق نار كثيف من قبل عناصر إرهابية مسلحة أثناء قيامهم بدورية أمنية في المدينة.

وقالت وكالة الأنباء التونسية إنه تم العثور على مواد أولية لصنع متفجرات، وألغام وذخيرة وسلاح في منزل مستأجر من قبل العناصر الإرهابية في قبلاط.

وأضافت أن المؤشرات كانت تفيد أن الجماعة المسلحة كانت تخطط لأعمال "إرهابية كبيرة".

وشهدت تونس على مدى الأيام الماضية أعمال إرهابية من بينها محاولات لاقتحام مراكز أمنية، في مناطق متفرقة من البلاد، لكنها تركزت في الجهات الغربية في محافظات القصرين والكاف وجندوبة وباجة.

وكانت عناصر من الشرطة التونسية طردوا الجمعة، الرئيس التونسي المنصف المرزوقي، ورئيس الحكومة على العريضي، ورئيس المجلس التأسيسي مصطفى بن جعفر من تجمع لتأبين عنصرين من الحرس الوطني سقطوا برصاص إرهابيين، لاتهامهم بالتواطؤ مع الجماعات المسلحة.

24- د ب أ


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى