بالفيديو/هذه هي الكردية التي فضلت الموت على داعش

2014-10-05 22:35:37
  • (المقاتلة الكردية من مدينة باطمان بشمال كردستان العراق، جيلان أوز آل، التي تحمل الاسم الحركي (بيريفان ساسون
  • (المقاتلة الكردية من مدينة باطمان بشمال كردستان العراق، جيلان أوز آل، التي تحمل الاسم الحركي (بيريفان ساسون
/

 

"الموت أهون من داعش".. مبدأ شرعت مجندات قوات الدفاع الكردية السورية في تنفيذه بعد سيطرة عناصر التنظيم على مداخل مدينة كوباني الكردية التي تقع في شمال سوريا وبالقرب من الشريط الحدودي مع تركيا.

وعمدت المجندات على الاحتفاظ بآخر الطلقات في أسلحتهن حتى يقمن بالانتحار، حتى لا يواجهن مصير مؤلم بالذبح أو الأسر بعد دخول عناصر "داعش" للمدينة.


وأكدت وسائل الإعلام التركية الأنباء التي تواردت حول انتحار إحدى المجندات والتي تدعي "بيريفان ساسون" بآخر طلقة في سلاحها.


وتبلغ المقاتلة الكردية نحو 19 عامًا، وقالت لمراسل الإذاعة البريطانية"BBC" جابرييل جيتهاوس قبل أيام قليلة أنها سوف تنتحر بآخر طلقة من سلاحها، ولن تستسلم للتنظيم الذي يشنّ حرباً جائرة على أهلها في كوباني، بحسب تعبيرها.


وكشفت بعض المصادر والمواقع التركية أن المقاتلة الكردية من مدينة باطمان بشمال كردستان العراق، جيلان أوز آل، التي تحمل الاسم الحركي (بيريفان ساسون) ذات التسعة عشر ربيعاً، انتحرت بآخر طلقة من سلاحها، وفضلت الموت على أن تقع في أيدي عناصر التنظيم.


ويسعى التنظيم المتطرف الذي بدأ هجوما واسعا في اتجاه عين العرب (كوباني بالكردية) منذ 16 ايلول/سبتمبر، الى السيطرة على كامل الشريط في شمال سوريا الحدودي مع تركيا، لكنه فشل حتى الآن في ذلك مع المقاومة الشرسة من قبل أهالي البلدة.




BBC


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى