مؤتمر لما يسمى بعلماء المسلمين يدعو إلى "الجهاد" في سوريا

2013-06-14 14:32:34
  • عناصر من جبهة النصرة  يحملون علم تنظيم القاعدة في سوريا - أ ف ب
/
دعا مؤتمر نظمته لما يسمى "رابطة علماء المسلمين" إلى مقاطعة الدول الداعمة لنظام الأسد ووقف التعامل معها كما طالب بمقاطعة البضائع الإيرانية. وأعلن المؤتمر الذي انعقد في القاهرة إلى "وجوب الجهاد" في سوريا.

واعتبر البيان الذي القاه السلفي المصري محمد حسان ان "ما يجري في ارض الشام من عدوان سافر من النظام الإيراني وحزب الله وحلفائهم الطائفيين يعد حربا معلنة على الاسلام والمسلمين".

طالب المؤتمر حكومات الغرب والمسلمين ومجلس التعاون الخليجي ومنظمة التعاون الاسلامي والجامعة العربية بموقف حازم ضد النظام السوري الذي وصفه "بالمجرم"، كما طالب بدعم الشعب السوري بالسلاح.

كما اوصى بوقف التعاون مع الدول الداعمة للنظام السوري، وهي الصين وروسيا وإيران ودعا المؤتمر لمقاطعة البضائع الإيرانية.

وقال الدكتور صلاح سلطان، الأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بوزارة الأوقاف المصرية والذي شارك بالمؤتمر، إن "موقف علماء المسلمين من ازمة سوريا جاء متأخرا ، في إشارة واضحة على تورط نظام الإخوان المسلمون و حكومة مرسي بالحض على الفتنة و سفك الدماء و الدعم للإرهاب متمثلاَ بجبهة النصرة.

وقال القرضاوي "أنادي الأمة العربية والإسلامية أن يقفوا ضد الروس موقفا حازما"، مضيفا "آن الأوان لإعلان الجهاد حتى تقوم الأمة بالدفاع عن حقوقها".

شارك في المؤتمر حسن الشافعي رئيس المكتب الفني لشيخ الأزهر وعضو هيئة كبار العلماء بالازهر بالاضافة للداعية المصري صفوت حجازي والداعية السعودي محمد العريفي . 

أ. ف. ب.


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى