مصر تطلق مبادرة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

2014-07-14 17:12:51
  • العدوان على غزة
/

 

أطلقت مصر، اليوم الإثنين، مبادرة لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وقال بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، إن المبادرة تطالب بوقف فوري لإطلاق النار، وذلك في ظل اتصالات تجريها مصر مع الجانب الإسرائيلي والقيادة الفلسطينية وسائر الفصائل، بما يؤدي إلى وقف جميع الأعمال العدائية براً وبحراً وجواً، ووضع حد لنزيف الدم الفلسطيني، وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

وتابع البيان "تحددت الساعة 6,00 (طبقا للتوقيت العالمي) يوم 15 يوليو (تموز) لبدء تنفيذ تفاهمات التهدئة بين الطرفين، على أن يتم إيقاف إطلاق النار خلال 12 ساعة من إعلان المبادرة المصرية وقبول الطرفين بها دون شروط مسبقة".

وأضاف البيان "تؤمن مصر أن نجاح هذه المبادرة ووقف كافة الأعمال العدائية سيسهم دون شك في تهيئة المناخ لاستئناف مفاوضات جادة، وفق إطار زمني محدد وعلى أساس المرجعيات والمبادئ الدولية المتفق عليها، وتقود إلى تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وهي الضمانة الوحيدة لاستدامة الأمن والاستقرار لكافة شعوب المنطقة".

يذكر أن إسرائيل تشن عملية الجرف الصامد ضد قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء الماضي، بدعوى الرد على الهجمات الصاروخية من القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن حصيلة الغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة وصلت إلى 176 قتيلاً ونحو 1280 جريحاً.

24- د ب أ


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى