مصر: مقتل 11 في عنف الإخوان والأمن يضبط 122 من عناصر الجماعة

2014-01-03 14:54:42
  • مصريان يحاولان إخماد النيران في سيارة للشرطة أحرقها عناصر من جماعةالإخوان المسلمين
  • اشتباكات بين قوات الأمن وأنصار الإخوان في الأسكندرية
  • مصريون يتظاهرون ضد الإخوان
/

 

أسلحة نارية وزجاجات مولوتوف في بعض التجمعات الإخوانية

أعلنت وزارة الداخلية المصرية أن الأجهزة الأمنية تصدت بشكل حاسم وفوري، اليوم الجمعة، لتجمعات إخوانية محدودة في 6 محافظات، هي: القاهرة والجيزة والإسكندرية والفيوم والإسماعيلية وقنا، واعتقلت 122 منهم، في الوقت الذي أكدت مصادر طبية مقتل 11 شخصاً في اشتباكات بين الأمن وعناصر من الإخوان في 3 محافظات.

وأكدت الداخلية أنه جرى في بعض التجمعات الإخوانية استخدام أسلحة نارية وخرطوش وزجاجات مولوتوف وألعاب نارية وأسلحة بيضاء، أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين ورجال الشرطة بعضهم إصابته خطيرة .

وأوضحت الوزارة أن الأجهزة الأمنية تمكنت من التعامل والسيطرة على الموقف، وضبط 122 من العناصر الإخوانية المتورطة في تلك الأحداث وبحوزتهم قنابل محلية الصنع وكميات من زجاجات المولوتوف والأسلحة النارية والبيضاء.

وأكدت الداخلية، في بيانها، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات وتواصل الأجهزة الأمنية جهودها لملاحقة العناصر المشاركة والمحرضة.

11 قتلى
إلى ذلك، أكد محمد فتح الله المتحدث باسم وزارة الصحة أن عدد الوفيات جراء الاشتباكات التي وقعت، اليوم الجمعة، بين عناصر تنظيم الإخوان والأهالي والشرطة في عدد من المحافظات المصرية، وصل إلى 11 حالة وفاة و52 إصابة، نافياً ما ردده تنظيم الإخوان من وقوع 19 حالة وفاة ومئات الجرحى.

وقال فتح الله "هناك أعداد من المصابين غادرت المستشفيات بعد تلقى العلاج"، مشيراً إلى أن أغلب الإصابات جاءت باستخدام الآلات الحادة وبعضها بطلقات الخرطوش وهناك من الوفيات من لقى حتفه بالرصاص الحى.

24 - محمود إبراهيم


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى