إيقاف برنامج باسم يوسف بسبب إنتقاد السيسي شخصياً

2013-11-01 19:28:25
  • باسم يوسف في برنامج "البرنامج"
/

 

أوقف رجل الأعمال محمد الأمين، المحسوب على مؤيدي الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري، برنامج "البرنامج"، الذي يقدمه الإعلامي باسم يوسف، ويذاع عبر قناة سي بي سي المملوكة للأمين.

القاهرة:أعلن مجلس إدارة قنوات "سي بي سي"، المملوكة لرجل الأعمال محمد الأمين، أنه قرر إيقاف برنامج "البرنامج"، للإعلامي باسم يوسف، "لحين حل المشكلات الفنية والإدارية الخاصة بالبرنامج". وأضاف مجلس الإدارة برئاسة الأمين، الذي يعتبر من رموز الحزب الوطني المنحل، وأحد داعمي ثورة 30 يونيو، ضد جماعة الإخوان المسلمين: "فوجئنا بأن محتوى الحلقة الخاص بحلقة اليوم من برنامج (البرنامج) مخالف لما جاء فى البيان السابق".

وتلا بيان القناة الإعلامي خيري رمضان، مقدم برنامج "ممكن" على القناة نفسها: "مجلس إدارة (سي بي سي) يؤكد أن مخالفات حلقات اليوم يشير إلى إصرار منتج ومقدم البرنامج لمخالفة ما تم الاتفاق عليه".

 
اشتباكات بين أنصار السيسي ويوسف
وسجل الإعلامي باسم يوسف الحلقة التي كان منالمفترض إذاعتها مساء اليوم الجمعة، على قناة سي بي سي، وسط إجراءات أمنية مشددة، حول مقر استديو "راديو " في شارع طلعت حرب وسط القاهرة، بسبب مظاهرات لأنصار الفريق عبد الفتاح السيسي، الذين يهاجمون باسم يوسف، فيما تظاهر آخرون من مؤيدي يوسف في المكان نفسه، ووقعت إشتباكات بين الطرفين، واضطرت الشرطة للتدخل للفصل بينهما.

 
السيسي خط أحمر
وقال مصدر من برنامج "البرنامج"، لـ"إيلاف" إن حلقة اليوم التي من المفترض بثها مساء الجمعة، تعرضت للفريق عبد الفتاح السيسي، بالنقد شخصياً، على طريقة يوسف الساخرة، مشيراً إلى أن إدارة القناة اعتبرت ذلك مخالفة واضحة من جانب يوسف للتعليمات التي أصدرتها له بعدم التعرض للسيسي تلميحاً أو تصريحاً، والإكتفاء بتوجيه النقد للمسؤولين في الحكومة بدءًا من رئيس الوزراء حازم الببلاوي أو الرئيس المؤقت عدلي منصور، ولفت إلى أن إدارة القناة نبهت على يوسف بأن :السيسي خط أحمر شعبياً"، إلا أنه لم يمتثل.

 
وحول أسباب سفر باسم يوسف إلى الإمارات صباح اليوم، قال المصدر إنه لا يعلم الأسباب، مشيراً إلى أنه ربما لم يعلم بقرار الإيقاف إلا متأخراً.

وكانت شبكة قنوات "سي بي سي"، أعلنت، مساء السبت الماضي، رفضها بعض محتويات لأولى حلقات الموسم الجديد من برنامج "البرنامج"، التي قدمها الإعلامي باسم يوسف مساء الجمعة، "حرصًا منها على عدم استخدام ألفاظ أو إيحاءات تستهزئ بمشاعر الشعب، ورموز الدولة المصرية".

وقال مجلس إدارة الشبكة، في بيان تلته الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج "هنا العاصمة" بالقناة نفسها: "تابعنا ردود الفعل الشعبية التي أعقبت عرض الحلقة الأخيرة من برنامج (البرنامج) تقديم الإعلامي باسم يوسف، والتي جاءت في معظمها رافضة لبعض ما جاء في هذه الحلقة".

وأضاف مجلس الإدارة: "وتؤكد شبكة قنوات (سي بي سي) أنها ستظل داعمة لثوابت الشعور الوطني العام وإرادة الشعب المصري، وحريصة على عدم استخدام أي ألفاظ أو إيحاءات أو مشاهد تؤدي للاستهزاء بمشاعر الشعب أو رموز الدولة المصرية».

وغادر باسم يوسف القاهرة متوجها إلى أبو ظبي، صباح اليوم الجمعة.

صبري عبد الحفيظ حسنين - إيلاف


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى