أحمد ماهر : نعم زرت العتبات المقدسة

2014-03-08 02:34:04
  • الفنان أحمد ماهر
  • الفنان أحمد ماهر في أحد أدواره
  • الفنان أحمد ماهر في أحد أدواره
  • مرقد القاسم بن الامام موسى بن جعفر
  • مرقد الشريف الرضي و له كتاب معروف  وهو نهج البلاغة
  • مرقد حبيب بن مظاهر الأسدي
/

اشتهر الفنان المصري الكبير أحمد ماهر بأدواره التاريخية التي جسدها في العديد من الأعمال التي شكلت علامات في مسيرة الفن المصري والعربي وأصبح من خلالها أحد أبرز النجوم العرب الذين قدموا الشخصيات التاريخية مثل أحمد عرابي وعلي بك الكبير وسليمان الحلبي وغيرها.

الفنان أحمد ماهر استطاع الحفاظ على مسيرته الفنية من خلال التدقيق في اختيار الأدوار وعدم الانسياق وراء المادة التي دفعت ببعض النجوم إلى المشاركة في أعمال دون المستوى.

بدأت الندوة بكلمة للناقد الفني أسامة عبد اللطيف مدير تحرير أخبار النجوم وجه فيها الشكر للموقع على استضافته لفنان بحجم أحمد ماهر واصفا إياه بأنه ابن بلد يجسد الشهامة و”الجدعنة” ثم وجه سؤالاً للفنان الكبير حول رؤيته للأوضاع في مصر في الوقت الراهن.

الفنان أحمد ماهر قال إن مصر تمر الآن بمرحلة انتقالية وكان الناس يظنون أن الحال سيكون أفضل بعد سقوط نظام مبارك لكن الأوضاع جاءت بعكس ما يشتهي المصريون فالأمن تدهور والسياحة ضربت في مقتل وأصبح الصراع بين التيارات المختلفة هو العنوان السائد.

النجم الكبير لم ينكر أيضا أن الفن تأثر بالأوضاع السياسية وقال إن هناك بعض المنغصات الأخرى التي فاقمت من الأزمة وعلى رأسها التوسع في استيراد المسلسلات التركية التي أثرت على الحياة الفنية في مصر من ناحية وعلى المجتمع من ناحية أخرى موضحا أن العادات التركية تختلف كثيرا عن العادات المصرية محملا المسئولية للنقابة التي اتخذت موقفا سلبيا.

تحدث أحمد ماهر أيضًا عن زيارته للعتبات المقدسة في العراق وانهمرت دموع النجم الكبير وهو يحكي عن زيارته لقبر سيدنا الحسين والمكالمة الهاتفية التي جاءته من عراقي يبلغه أن الحسين زياه في المنام وطلب منه أن يقرأ ماهر السلام.

موضوعات كثيرة تطرق إليها الحديث يمكنك متابعتها في هذا الفيديو:



Gololy اخبار


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى