ناجية..تروي للمرصد العراقي لحقوق الانسان حالة المُختطفات معها

2014-08-17 05:49:34
  • مختطفات ايزيديات
  • مختطفات ايزيديات
/

 

علم (المرصد العراقي لحقوق الانسان) من مصادر داخل مدينة الموصل عن قيام متطرفين اسلاميين بتدريس مختطفات ايزيديات "الشريعة الاسلامية" بـ"الاجبار"، فيما كشفت عن قيامهم باضطهاد المخالفات، والرافضات لذلك "جنسياً" وبطُرق "همجية، أكدت تزويج (30) ايزيدية، امس الثلاثاء.

 

احدى المختطفات، التي هربت تحدثت للمرصد قالت "امس الثلاثاء، قامت مجموعة من المتشديين الاسلاميين في مدينة الموصل بتزويج (30) ايزيدية، وارسالهن الى خارج مدينة الموصل، ولم يعرف مصيرهن الى الان".

 

واضافت ان "الفتيات المخطوفات ممن يلقنّ بدروس الشريعة الأسلامية يزوجنّ مُجبرات, واحداهن الان بحالة صحية سيئة ممن زوجوها، امس الثلاثاء،وحذرت الناجية من المتشددين، من احتمالية تزويج عدد اخر من الفتيات".

 

وتشير الى ان "المسلحين وضعوهن في بيت كبير، وجائوا باشخاص من اصول غير عراقية، واختيار من يريدون من الفتيات، ومن يقع عليها الاختيار، تخرج الى احدى الغرف وتستعد لتنفيذ ما يُطلب منها، اما البقاء في هذا البيت او الخروج لمكان اخر".

 

وبينت ان "صدام وفوضى حدثت بين الفتيات ومسلحين، ليلة امس الثلاثاء، تمكنت من خلاله الهرب، بمساعدة احد المتواجدين مع المسلحين الذي قالت عنه "كان يُعاملنا باحترام، لكنه يرفض من لاترتدي الحجاب".

 

ورفضت المختطفة الناجية، من ذكر اسمها، او الاشارة الى اية تفاصيل تدل على مكانها او اسمها، او المكان الذي هربت اليه.

 

وتابعت ان "المختطفات يعشن اوضاع سيئة، بسبب التعامل البشع الذي يُعاملن به من قبل المسلحين، ومناداتهن بـ"الكافرات"، موضحة ان "ما يقرب الى 25 فتاة في حالة صحية صعبة".

 

وتدين الامم المتحدة استهداف النساء والأطفال والأعمال الوحشية التي إرتكبتها الجماعات المسلحة، ضد الأقليات في المناطق التي تخضع لسيطرتها.

 

دعت الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي والدول الأعضاء في الأمم المتحدة والأمين العام للمنظمة إلى بذل جهود عالمية متكاملة لمنع وملاحقة العنف الجنسي المرتبط بالنزاعات المختلفة.

 

ويُحذرالمرصد العراقي لحقوق الانسان، من خطورة تفاقم الاعتداء الجنسي على النساء، خاصة في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المتشددة، والتي تحاول ان تُرهب النساء اللاتي يرفضن الزواج من عناصرها.


rights


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى