الأولمبية الدولية": لن نعترف باللجنة المؤقتة في الكويت"

2016-08-29 13:13:59
  • شعار اللجنة الاولمبية الكويتية (أرشيف)
/

 

بحسب بيان رسمي

أكدت اللجنة الأولمبية الدولية الإثنين، أنها لن تعترف باللجنة المؤقتة التي شكلتها السلطات الكويتية بدلاً من اللجنة الأولمبية المحلية، وأنها تواصل اعترافها باللجنة المنتخبة فقط.

وجاء في رسالة للجنة الأولمبية الكويتية "أن اللجنة الأولمبية الدولية لن تعترف بما يسمى "اللجنة المؤقتة" التي عينتها السلطات الحكومية".

ووجهت اللجنة الأولمبية الرسالة إلى وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، وإلى رئيس اللجنة الأولمبية التي حلها السلطات الشيخ طلال الفهد.

وتابعت: "ستواصل اللجنة اعترافها باللجنة الأولمبية الكويتية برئاسة الشيخ طلال الفهد الصباح، وبجميع أعضائها، ومنهم الاتحادات الرياضية مع اعضائها أيضاً (الأندية) كما هو معترف به من قبل الاتحادات الرياضية الدولية المعنية".

وأضافت في بيانها: "اللجنة الأولمبية الدولية لن تعترف بأي إجراء تتخذه السلطات الحكومية أو اللجنة المؤقتة"، معتبرة أن "الإجراءات المتخذة تعد خرقاً للميثاق الأولمبي والقيم والمبادىء التي تحكم الحركة الأولمبية".

ودعت اللجنة الدولية السلطات الكويتية "للعمل بشكل بناء ومسؤول لإيجاد حل للمشكلة الأساسية، وهي إعادة النظر بالقوانين الرياضية لكي تتماشى مع المبادىء الأساسية للحركة الأولمبية، بدلاً من اتخاذ إجراءات ليس لها أي تأثير سوى أنها تزيد الوضع سوءاً وتؤخر عودة عودة الرياضة الكويتية الى الحركة الأولمبية".


وكالات


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى