خارطة جديدة تعنون كل دولة بأكثر ما تشتهر فيه

2013-10-27 16:52:47
  • النفط يعني السعودية
  • الكسكس ...المغرب
  • الأردن.....الفلافل
/

 

من أقراص الفلافل مرورا بالبترول وصولا إلى الرؤوس النووية، عنونت خريطة جديدة دول العالم بأكثر ما تشتهر به تلك الدول بدلا من أسمائها. وتم تقسيم ما تشتهر به هذه الدول وفق أرقام صادرة عن البنك الدولي وكتاب جينيس للأرقام القياسية وأبحاث مكثفة على شبكة الانترنت.



نشر موقع "دوغهاوس الفكاهي" الخارطة الجديدة لدول العالم. فبدلا من إسبانيا كتب الكوكايين، وبدلا من نيوزلندا وضع رعاية الغنم ورياضة الرغبي. وفي شبه الجزيرة العربية وضع اسم النفط مكان السعودية، وقيمة العملة في الكويت والدخل القومي في قطر والأردن اشتهرت على ما يبدو بأقراص الفلافل. أما مصر فاشتهرت بألقاب بطلة افريقيا في كرة القدم، واليمن بالتمييز بين الرجل والمرأة والمغرب بالكسكس.

لبنان وسوريا لم يحظيا بلقب أو بصورة منمطة، لكن إسرائيل اشتهرت على ما يبدو بأبحاثها البيو تكنولوجية.


فنزويلا بملكات جمال العالم والبرازيل بحبوب قهوتها، وتشيلي بأطول عمر لزيجاتها وتشاد الأكثر كفاءة في عدم إهدار الكهرباء. تركمنستان صنفت كأكثر دولة فاسدة، أما المكسيك فأكثر دولة تعرض مواطنوها لصعقات من البرق، في حين اشتهرت كندا بشراب القيقب وتلقيها أكبر نسبة من النيازك.أما بريطانيا فاشتهرت بحركاتها الفاشية وفرنسا بالسياحة وإيطاليا بالمنافسة على ألقاب كرة القدم الأوروبية. واشتهرت تركيا بالمشمش واليونان بكثرة استهلاك زيت الزيتون، واسكتلندا بجودة الحياة. وأخيرا وليس آخرا روسيا التي وضع مكان اسمها التوت البري والرؤوس النووية.


أمريكا الشمالية والوسطى.


أمريكا الجنوبية


أوروبا


أفريقيا والشرق الأوسط


آسيا وأستراليا ونيوزيلندا


وأخيرا، وليس آخرا، القارة القطبية الجنوبية أنتاركتيكا


انقر هنا للحصول على النسخة الكاملة الحجم من الخريطة.


وكالات


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى