بالفيديو: عمال في قطر يتظاهرون بعد منعهم من أخذ استراحة عمل

2014-06-28 09:52:00

 

ضد الدوام الرمضاني الطويل

وقع عدد من الجرحى خلال قمع تظاهرة قام بها عمال إحدى ورش البناء في قطر احتجاجاً على منع الأمن لهم بالقوة من أخذ استراحة عمل.

وأفاد موقع "أخبار الدوحة" أن الخلاف الذي حصل في ورشة إعادة تأهيل فندق الشيراتون منذ يومين أتى بعد منع رجال الأمن في الورشة، العمال من أخذ فترة استراحة أثناء العمل، وهو سرعان ما تطور إلى تدافع وضرب بالأيادي.

وأفاد عمال من داخل الموقع أن رجال الأمن منعوهم من الذهاب إلى المرحاض أو الحصول على مياه للشرب، فيما أفاد آخرون أن العمال جأوا إلى استخدام الحجارة للرد على عنف رجال الأمن.

ويظهر مقطع فيديو قيام بعض العمال برمي بقطع كبيرة من الخشب والحجارة في محاولة لتحطيم المكاتب.

وأوضح أحد موظفي شركة "أورباكون" الهندسية الاستشارية في مشروع ترميم فندق الشيراتون، أن "الأمر بدأ قرابة الساعة 12 ظهراً حينما بدأت تعلو الأصوات ويسوء الأمر أكثر فأكثر".

فيما أوضح موظف آخر أن هذا الأمر أتى كردة فعل على الدوام الرمضاني الذي تم تحديده حيث أصبحت "ساعات العمل تمتد من السادسة صباحاً وحتى الخامسة مساءً"، في حين أن السلطات كانت أقرت سابقاً بمنع العمل في منتصف النهار، تحت الشمس، منذ 15 يونيو (حزيران).

ويلفت الموقع إلى أن الحديث عن هذه الواقعة على مواقع التواصل الإجتماعي أشعل أيضاً نقاشاً عن أوضاع العمال والموظفين الصعبة في قطر، خصوصاً مع التقارير المسترة عن أوضاع العمال مع الاستعداد لاستضافة مباريات نهائيات كأس العالم في 2022.

24


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى