الإمارات تؤكد تفهمها لإجراءات مصر السيادية

2013-08-14 21:36:31
  • إخوان يحملون أسلحة آلية في مواجهة الأمن بشارع جامعة الدول
/

 


في خضم التطورات المتتابعة في مصر، أكدت الإمارات تفهمها للإجراءات التي اتخذتها الحكومة في القاهرة بعدما مارست اقصى درجات ضبط النفس خلال الفترة الماضية.


دبي: عبرت الإمارات عن تفهمها للإجراءات السيادية التي اتخذتها الحكومة المصرية، وقالت وزارة خارجية الإمارات في بيان لها إنها تتابع باهتمام بالغ تطورات الاوضاع على الساحة المصرية وتؤكد تفهمها للإجراءات السيادية التي اتخذتها الحكومة المصرية بعدما مارست أقصى درجات ضبط النفس خلال الفترة الماضية، كما وجهت مراراً الدعوة إلى مصالحة وطنية شاملة لا تقصي أحدا عن الإسهام في العملية السياسية في إطار خارطة المستقبل التي جاءت استجابة إلى الإرادة الشعبية في مصر، كما تجلت في 30 يونيو 2013م.


وقالت الوزارة في بيانها: "مما يدعو للأسف، أن جماعات التطرف السياسي أصرت على خطاب العنف والتحريض وعلى تعطيل المصالح العامة وتقويض الاقتصاد المصري مما أدى إلى الأحداث المؤسفة اليوم".


ووأضاف البيان: "إن دولة الإمارات تؤكد حرصها على تجنيب مصر والمصريين العنف وإراقة الدماء وتحث على المباشرة في المصالحة الوطنية والالتفاف حول خريطة الطريق بما يحقق الانتقال السياسي والمدني والديمقراطي المطلوب".


كما اهابت الوزارة في بيان منفصل بمواطني دولة الإمارات المتواجدين فيمصر بتجنب أماكن التجمعات ومناطق المظاهرات والاضطرابات.


وقال عيسى عبدالله الكلباني مدير إدارة شؤون المواطنين بوزارة الخارجية الإماراتية: "إن ذلك يأتي انطلاقا من حرص دولة الإمارات على سلامة مواطنيها في الخارج ".


وأكد الكلباني إن سفارة الإمارات في القاهرة أنشأت غرفة عمليات تعمل على مدى 24 ساعة للتواصل مع مواطني الدولة بمصر وتقوم بتزويدهم بأهم التعليمات والإرشادات لسلامتهم.. وتم تخصيص أرقام طوارئ لطلب المساعدة وهي ..


وكالات


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى