خليجي21: الإمارات تتجاوز العراق وتتوج باللقب

2013-01-19 21:21:49


 تمكن منتخب الإمارات العربية المتحدة من تجاوز نظيره العراقي بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج بنسخته 21، والتي تستضيفها البحرين.

ويدين المنتخب الإماراتي بهذا الفوز للاعب، عمر عبدالرحمن، الذي تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 28 من عمر المباراة، واللاعب إسماعيل الحمادي الذي سجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 107 من زمن الوقت الإضافي للمباراة، لينهي بذلك آمال المنتخب العراقي.

وعلى الصعيد الآخر سجل الهدف الوحيد للمنتخب العراقي اللاعب يونس محمود خلف، في الدقيقة 81 من عمر المباراة، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكلا الفريقين.

شهد الشوط الأول بداية حذرة من مدرب الفريقين العراقي حكيم شاكر والإماراتي مهدي علي رضا، واعتمد شاكر في الهجوم على نجم وقائد الفريق يونس محمود واللاعب حمادي أحمد

أما رضا فاعتمد في هجماته على مهارات المهاجمين علي مبخوت وأحمد خليل و لاعب الوسط الشاب عمر عبد الرحمن.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق، ولجأ المنتخبان الى شوطين إضافيين مدة كل منهما 15 دقيقة.

وفي بداية الشوط الإضافي الثاني تلقى إسماعيل الحمادي الكرة داخل منطقة الجزاء وتقدم بثقة منفردا بالمرمى وأسكن الكرة شباك الحارس العراقي صبري في الدقيقة 107.

هاجم العراقيون بقوة إثر الهدف وكاد مهند كرار أن يدرك التعادل من كرة عرضية لكنه أضاع الفرصة وهو على بعد امتار من المرمى في الدقيقة 114.

ونجح الإماراتيون في الحفاظ على تقدمهم ليتوجوا باللقب الخليجي، كما أنهم حققوا الفوز الأول على العراق في تاريخ دورات كأس الخليج.


وعلى صعيد المركز الثالث والرابع تمكن المنتخب الكويتي من تجاوز نظيره البحريني ليتمكن بذلك من نيل المركز الثالث، ليأتي المنتخب المضيف وصاحب الأرض والجمهور في المركز الرابع.




Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى