حرفان على الإنترنت بقيمة 3.5 ملايين دولار

2014-04-26 01:38:50
  • عنوان شركة جياومي الصينية للهواتف الذكية على الانترنت
/

 

مال كثير مقابل إسم صغير

كان الجميع يتهافتون على رقم جوال مميز، ذهبي أو فضي أو حتى بلاتيني، يدفعون مقابل شرائه الآلاف. اليوم، في عصر غلبة الانترنت، تتهافت الشركات على شراء عناوين النطاقات الرقمية المميزة، بأعلى الأسعار.


بيروت: بيع عنوان شركة على الإنترنت، مكون من حرفين فقط، مقابل 3.6 ملايين دولار، ما جعله أغلى عناوين الإنترنت في العام 2014.


اشترت شركة جياومي Xiaomi الصينية للهواتف الذكية موقع mi.com مقابل 3.6 ملايين دولار، لتفوق قيمة هذا الموقع الرقم القياسي السابق المسجل لهذا العام، باسم شركة whisky.com، الذي بيع مقابل 3.1 ملايين دولار.


ويُعتقد أن شركة الهواتف الذكية الصينية اختارت هذا العنوان على الإنترنت لمساعدتها على اختراق الأسواق الغربية، حيث يعاني المستهلكون صعوبة التعامل مع اسمها الحالي، خصوصًا أن mi هما الحرفان الأخيران من اسم الشركة.


عالم كبير

وقال هوغو بارا، المدير التنفيذي السابق في أندرويد والمسؤول الحالي عن إدراج الشركة عالميًا في تغريدة له على صفحته بموقع تويتر: "اسم صغير وعالم أكبر". وقالت شركة جياومي إن mi في شعارها والموقع على الإنترنت تعني الإنترنت الجوال Mobile Internet ومهمة مستحيلة Mission Impossible.


يعود أغلى اسم موقع على الإنترنت إلى شركة vacationrentals.com، وبيع في العام 2007 مقابل 20 مليون دولار، ويليه اسم موقع insure.com الذي بيع مقابل 16 مليون دولار. ويحل mi.com في المركز السابع عشر من حيث القيمة.


لوانا خوري - إيلاف


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى