مقتل ثلاثة شرطيين اتراك في كمين بمنطقة كردية

2014-09-27 15:33:53
  • ارتفاع قتلى الهجوم على قوات حرس الحدود التركية إلى 3 جنود
/

 

قتل ثلاثة شرطيين اتراك في كمين في جنوب شرق تركيا ذي الغالبية الكردية حيث يتصاعد التوتر بين السلطات والانفصاليين الاكراد الذين يطالبون بالحكم الذاتي، على ما افادت السبت وكالة دوغان الخاصة.

ووقع الحادث على الطريق بين مدينتي ديار بكر وبتليس عندما هوجمت دورية للشرطة بقاذفات الصواريخ والبنادق في وقت متأخر من مساء الجمعة.

وافادت وكالة دوغان ان سيارة فريق اخر من الشرطة ارسلت كتعزيزات، تعرضت الى "حادث" لدى وصولها وانقلبت.

ونقل خمسة شرطيين الى المستشفى، لكن ثلاثة منهم قضوا متأثرين بجروحهم، وفق ما نقلت الوكالة عن محافظ بتليس اورهان اوزترك.

واعلنت مجموعة "قوات الدفاع عن الشعب" -- الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني -- على موقعها الالكتروني مسؤوليتها عن الهجوم، معتبرة انه بمثابة تحذير موجه للحكومة التركية.

واكدت قوات الدفاع عن الشعب ان "قواتهانفذت العمل من على مسافة قصيرة".

وتبنت المجموعة من جهة اخرى هجوما آخر وقع في محيط ديار بكر الجمعة وقتل خلاله شرطي تركي. ولم تشر الصحافة التركية الى اي حادث من هذا النوع.

وجاء على الموقع الالكتروني للمجموعة "اذا لم تضع الحكومة التركية حدا لاعمالها الدامية (...)، فسيكون ردنا واضحا في هذه الحالة".

ويأتي الحادث بينما يشتد التوتر بين حكومة انقرة وحزب العمال الكردستاني الذي يندد بسياسة الحكومة في النزاع مع ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية "داعش".

وفي حال تاكد هجوم قوات الدفاع عن الشعب، فانه سيشكل انتهاكا لوقف اطلاق النار بين حزب العمال والسلطات التركية والمستمر منذ اذار/مارس 2013.

وكالات


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى