الجيش العربي السوري سيطر على مدينة القصير بدعم من حزب الله

2013-06-05 23:28:37
  • سيطرت قوات الجيش العربي السوري فجرا على مدينة القصير في محافظة حمص
  • سيطرت قوات الجيش العربي السوري فجرا على مدينة القصير في محافظة حمص
  • جندي سوري خلال المعارك في القصير
  • سيطرت قوات الجيش العربي السوري فجرا على مدينة القصير في محافظة حمص
/
أقر معارضون سوريون بسقوط مدينة القصير بيد قوات الجيش العربي السوري وعناصر حزب الله اللبناني، وقال معارضون "إنها جولة خسرناها، ولكن الحرب سجال". وتوعد الجيش السوري بـ"ضرب المسلحين وذلك بعد ساعات من سيطرته مدعوما من حزب الله اللبناني على المدينة.

دمشق: سيطرت قوات الجيش العربي السوري وحزب الله فجرا على مدينة القصير في محافظة حمص (وسط) بعد اكثر من سنة من الحصار المفروض عليها ومعارك طاحنة منذ اكثر من اسبوعين. واعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية في بيان لها، نقله "التلفزيون العربي السوري" عن مقتل عدد كبير من الارهابيين واستسلام البعض الآخر وفرار من تبقى منهم وتقوم الآن وحدات من الجيش بفتح الطرقات وتمشيط المنطقة وإزالة الألغام والمتاريس.

وبدأ الهجوم على مدينة القصير في 19 ايار (مايو) بعد ان كانت قوات النظام وحزب الله تمكنت من السيطرة على عدد كبير من القرى في ريف القصير في الاسبوعين اللذين سبقا. وترافق الهجوم مع قصف جوي ومدفعي وصاروخي عنيف اوقع مئات القتلى والجرحى.

وأوردت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" أن "قواتنا المسلحة الباسلة اعادت الامن والاستقرار الى كامل مدينة القصير بريف حمص"، المحافظة الاستراتيجية بالنسبة الى النظام لانها تربط بين دمشق والساحل السوري.

ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول أن "جيشنا الباسل قام بعمليات خاطفة ونوعية في مدينة القصير اسفرت عن القضاء على اعداد من الارهابيين واستسلام اعداد اخرى واعادة الامن والامان الى المدينة كاملة". وكان تلفزيون "الاخبارية" أورد في الصباح الباكر في شريط اخباري ان "الجيش العربي السوري يسيطر بالكامل على منطقة القصير".

وأكد تلفزيون "المنار" التابع لحزب الله في "اخبار عاجلة" في شريطه الاخباري على الشاشة أن "مدينة القصير اصبحت خالية تماما من المسلحين بعد تقدم الجيش في احيائها الشمالية"، وان "المسلحين فروا باعداد كبيرة من القصير" في اتجاه بلدتي الضبعة والبويضة الشرقية الواقعتين شمال المدينة. فيما اكد ناشطون سوريون معارضون على صفحات التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت سقوط مدينة القصير في وسط سوريا.

الجيش السوري يتوعد بـ "ضرب المسلحين اينما كانوا
 
وتوعد الجيش العربي السوري اليوم الاربعاء بـ"ضرب المسلحين اينما كانوا وفي اي شبر" في سوريا، وذلك بعد ساعات من سيطرته على مدينة القصير الاستراتيجية وسط سوريا، وذلك في بيان اصدرته القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة.

 
وأورد البيان الذي نشرته وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا)، أن "قواتنا المسلحة، وعلى اثر الانتصارات المتلاحقة والمتتالية في حربها ضد الارهاب المنظم والممنهج، تشدد انها لن تتوانى في ضرب المسلحين اينما كانوا وفي اي شبر على ارض سوريا".

 
"وأكدت القيادة العسكرية أن "معركتها ضد الارهاب مستمرة لاعادة الامن والاستقرار لكل شبر من تراب الوطن.

 
وقالت القيادة العامة إن قواتها "تمكنت فجر اليوم من إعادة الامن والاستقرار الى مدينة القصير (وسط) وتطهيرها من رجس الارهابيين بعد سلسلة من العمليات الدقيقة الناجحة التي نفذتها في المدينة وفي القرى والبلدات المحيطة بها"، مشيرة الى "مقتل عدد كبير من الارهابيين واستسلام البعض الآخر وفرار من تبقى منهم".

 
وقالت القيادة إن وحداتها تقوم "بفتح الطرقات وتمشيط المنطقة وإزالة الالغام والمتاريس"، داعية سكان المدينة "للعودة الى منازلهم وارزاقهم آمنين مطمئنين خلال أيام". واعتبرت ان "النصر الذي تحقق على ايدي ابطال جيشنا الميامين هو رسالة واضحة الى جميع الذين يشاركون في العدوان على سوريا وعلى رأسهم كيان العدو الصهيوني وعملاؤه في المنطقة وادواته على الارض، بان قواتنا المسلحة مستعدة دائما "لمواجهة اي عدوان يتعرض له وطننا الحبيب.

أ. ف. ب.


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى