سورية .. استمرار الاشتباكات في القلمون وجسر الشغور

2015-05-12 12:04:18
  • مستشفى جسر الشغور - سورية
/

 

قال ناشطون سوريون الثلاثاء 12 مايو/ أيار إن اشتباكات عنيفة تدور بين الجيش السوري و"جبهة النصرة" المدعومة بفصائل مسلحة متحالفة معها في محيط مشفى جسر الشغور.

وأضاف النشطاء أن جبهة النصرة لا تزال تسيطر على جزء من المشفى حيث يتحصن نحو 250 عسكريا ومدنيا منذ سقوط المدينة أواخر الشهر الماضي.


وتتضارب الأنباء عن الوضع الميداني في محافظة إدلب. فبعد سيطرة مسلحي جبهة النصرة على المدينة وجسر الشغور، وتمدد بعض المجموعات المسلحة باتجاه مناطق سهل الغاب، تواترت أنباء بشأن استعادة الجيش السوري زمام المبادرة بتمكنه من الوصول إلى محيط مشفى جسر الشغور واختراق دفاعات النصرة وتطويق مدينة جسر الشغور من جهات ثلاث.


الاشتباكات في القلمون

من جانب آخر، تتواصل الاشتباكات في القلمون بين المسلحين ومقاتلي حزب الله، وأكدت المعارضة المسلحة أنها حاصرت مقاتلي الحزب في المنطقة، لكن حزب الله نفى هذه الأنباء وأشارت وسائل إعلام تابعة له إلى سيطرته على تلال بلدة "الجبة".


من جهة أخرى، ذكرت مصادر إعلامية أن حزب الله وقوات الجيش السوري حققا تقدما في الاشتباكات مع المسلحين باستعادة المزيد من الأراضي في "عسال الورد" وهي منطقة استراتيجية على الجانب السوري من منطقة جبال القلمون المطلة على بلدات حدودية لبنانية.


وقالت المصادر إن مسلحي "جيش الفتح" في القلمون أكدوا انسحابهم من معظم النقاط التي كانوا يسيطرون عليها في الفترة الأخيرة في جرود "عسال الورد" غرب القلمون بعد معارك الضارية مع الجيش السوري ومقاتلي الحزب.


المصدر: وكالات


المصدر: وكالات


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى