عسل خارق لشفاء الجراح ومعالجة الأمراض

2013-08-12 19:25:16
  • العسل للشفاء
/

 

عمل الباحثون في مستشفى هامبشاير بجنوب إنكلترا على استخدام الهندسة الحيوية لإنتاج نوع جديد من العسل، له تأثير فعال وسريع في علاج الجروح والتقرحات والأمراض المعدية.

أطلق العلماء على عسل خارق اسم "عسل سورغي" وتم اختباره على المواليد الجدد وأمهاتهم، إضافة إلى مرضى السرطان والمسنين لأكثر من عام في المستشفى لمعرفة خصائصه العلاجية. وأظهرت النتائج أن الجروح الكبيرة وحتى التقرحات المصابة بعدوى البكتيريا الخارقة قد شفيت في غضون أيام، في حين قل عدد النساء المصابات بالعدوى المرضية عقب الولادة القيصرية إلى النصف تقريباً.

يشار إلى ان هذا العسل ساعد على شفاء جراح الجنود العائدين من أفغانستان بسرعة كبيرة، كما استخدم أيضاً لعلاج البثور وحب الشباب ووقاية جلد مرضى السرطان الذين يخضعون للعلاج الكيميائي والإشعاع. وقال الطبيب ماثيو درايدن مستشار علم الأحياء الدقيقة في مستشفيات هامبشير إن هذا العسل سوف يحدث ثورة فيما يتعلق بالعناية بالجروح في شتى أنحاء العالم.

وأضاف: "هذا العسل هو الأفضل في معالجة كل أنواع البكتيريا، وقد استخدمته طوال العام الماضي في علاج العديد من المرضى، وكانت النتائج مذهلة. العسل دواء طبيعي يقتل الجراثيم ولا يضر الأنسجة".

يشار إلى أن عسل "سورغي" حصل على ترخيص السلطات الصحية المعنية في المملكة المتحدة، إلا أنه لم يتم انتاجه بعد على الصعيد التجاري.

لميس فرحات


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى