غوغل تطلق خدمة رقمية مخصصة للواجبات المدرسية

2014-05-11 19:39:28
  • غوغل تحدث ثورة في المنظومة التعليمية وتتوقع الرواج لخدمتها
/

 

تقتحم المجال التعليمي لتربط التلامذة بمعلميهم أينما وجدوا

لا يقتصر اهتمام غوغل بمضمار معيّن، بل بدأت في الآونة الأخيرة تبتكر خدمات وتطبيقات تساهم في تسهيل حياة الناس وتيسير شؤون أمورهم اليومية، من آخر هذه الابتكارات منصة "كلاسروم" للواجبات المدرسية التي أعلنت عنها أخيرًا وهي تهدف إلى تخلي الطلاب مستقبلًا عن القلم والورق.


تعتزم غوغل إطلاق خدمة جديدة قريبًا في الأسواق مخصصة للطلاب والمدارس والقطاع التعليمي برمته، عبارة عن منصة تعليمية ذات تقنية متطورة، تساعد الطلاب على حل واجباتهم اليومية المدرسية بسلاسة ويسر بصورة يتخلون من خلالها عن كمية أوراق هائلة ودفاتر يستعملونها للغاية، ما يساعم في الوقت نفسه في توفير مادي ووعي بيئي.

وشرحت غوغل الشركة الالكترونية الأميركية أن خدمتها أتت مواكبة للتطور التكنولوجي والعصري وبعدما باتت الأجهزة الالكترونية واللوحية لا تفارق أيدي الطلبة والصغار، فارتأت أن تستثمر ولع الطلاب بالتكنولوجيا لتقريبهم أكثر من المدرسة والمناهج بدلًا من إضاعة وقتهم كله في ألعاب على حساب تحصيل علمهم.

الخدمة جديدة أطلقت عليها الشركة اسم "غوغل كلاسروم" وهي عبارة عن منصّة جديدة لمساعدة المعلمين والتلامذة على السواء على تنظيم مهامهم الأكاديمية باستخدام بريد غوغل الإلكتروني، ومحرر مستندات، وميزات صوتية، ومحرك جديد.
غوغل تعوّل على هذه الخدمة الجديدة في تحقيق نسبة مبيعات مرتفعة منذ الآن، رغم أنها ستكون متاحة للجميع بالمجان ومن دون أي مقابل مادي، لكو الشركة لن تلجأ إلى تمرير إعلانات مدفوعة الأجر فيها، وتبدي الشركة تفاؤلًا بأن هذه الفكرة ستكون مبادرة رابحة لها على الصعد كافة.

إلا أنها استطرت بالقول: في حال لاقت الخدمة رواجًا غير مسبوق حول العالم واعتمدت كنظام تربوي - أكاديمي في معظم أنحاء العالم، فإن ذلك قد ينطوي مستقبلًا على خيارات أخرى لغوغل حددتها بإمكانية دمج مليارات الطلاب والأساتذة في النظام الإيكولوجي لــ "غوغل"، ما يجعلهم حينئذ عملاء معتبرين للشركة في المستقبل.

تهدف منصة "غوغل كلاسروم" الجديدة إلى تبسيط العملية الدراسية والمناهج وإيصالها بشكل أسرع وأكثر رسوخًا في ذهن التلميذ، كما تساعد المعلمين على إيصال معلوماتهم ومناهجهم بصور مبسطة وعملية حديثة، وتوفر على الاثنين تاليًا وقت مهدورًا يمكن استثماره في نشاطات ترفيهية ورياضية جانبية، وذلك حسب ما كتب زاك يسكل مدير مشروع منصة "كلاسروم" في مدونه أخيرًا.

وهذا فيديو توضيحي يشرح ما هي خدمة "غوغل كلاسروم".

حتى الآن، يسمح فقط لعدد قليل من المدارس بالوصول إلى المنصّة المجانية، التي تهدف إلى تمكين المعلمين من وضع الواجبات المدرسية ومتابعتها وجمعها من دون استخدام الأوراق، وتحسين الاتصالات والمساعدة على إبقاء جميع الأطراف في العملية منظمين، عن طريق إنشاء مجلدات لكل واجب مدرسي تلقائيًا.




إيلاف


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى