نصر استراتيجي للجيش السوري بدخول سجن حلب والمسلحون يترنحون على اسواره

2014-05-23 01:03:10
  • راجمات الصواريخ للجيش العربي السوري تدك مواقع المجموعات المسلحة ومن بينها جبهة النصرة
  • وحدة مدرعة من الجيش السوري
  • وحدة مدرعة من الجيش السوري
/

 

وحدة مدرعة من الجيش السوري استطاعت يوم امس الوصول الى داخل السجن حاملة معها ايضاً المؤن والذخيرة للجنود هناك.

دمشق (العالم) 2014/5/22- افاد مراسل (العالم) حسام زيدان في دمشق، ان وحدة من الجيش السوري استطاعت الوصول الى داخل السجن المركزي اليوم بعد اختراق تواجد المجموعات المسلحة حول السجن، حاملة معها المؤن والماء والذخيرة لافراد الجنود السوريين الموجودين داخل السجن الذين يدافعون عنه.


واكد انه كانت هناك ايضاً وحدة مدرعة من الجيش السوري استطاعت يوم امس الوصول الى داخل السجن حاملة معها ايضاً المؤن والذخيرة للجنود هناك.

واوضح، ان الجيش السوري فكك عددا كبيرا من العبوات الناسفة يوم امس ايضاً واستكمل اليوم عمله بتفكيكها في المحور الشرقي لسجن حلب المركزي، المحور الذي كان يعد محصناً تحصيناً قوياً من قبل المجموعات المسلحة وقامت بزرع عدد كبير من العبوات الناسفة لاعاقة تقدم الجيش السوري عن ذلك المحور، مشيراً الى ان الجيش السوري يستمر في محاولة تثبيت نقاطه على تلة آغوب الاثرية الرومانية التي تطل على منطقة حيلان، ومن ناحية الشرق سيتابع الجيش السوري عمليته باتجاه السهل الواسع الى حندرات ومخيم حندرات تمهيداً لاستكمال عملية تطهير وتمشيط المناطق المحيطة بحيلان ومناطق السجن المركزي.

وقال الزميل زيدان في نشرة الاخبار قبل قليل: ان اشتباكات عنيفة اندلعت مع المجموعات المسلحة في المحور الغربي من السجن المركزي بعد ان قامت تلك المجموعات باطلاق نداءات استغاثة للمسلحين في مناطق شمال حلب لمؤآزرتها بعد تقدم الجيش السوري والضربات القوية التي تلقتها.

يذكر ان الجيش السوري كان قد احاط منطقة السجن المركزي منذ اكثر من ستة اشهر بطوق ناري لحماية السجن ومنع تقدم اي من المجموعات المسلحة باتجاه اسواره.

وتحاصر المجموعات المسلحة بينها جبهة النصرة منذ اكثر من سنة سجن حلب المركزي، زاعمة انها تريد "تحريره". وكان يحول الحصار دون دخول مواد غذائية بشكل منتظم، ما تسبب بحالات وفاة عديدة بين السجناء نتيجة النقص في الادوية والمواد الغذائية وادوات النظافة الشخصية.

وحاول المسلحون اقتحام اسوار السجن مرارا، الا ان القوات السورية كانت تصدهم وتستعيد السيطرة في كل مرة.




العالم


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى