واشنطن لا تستبعد استخدام داعش سلاحاً كيماوياً

2015-08-14 09:52:36
  • (عناصر من داعش (أرشيف
/

 


خلال هجوم ضد مقاتلين أكراد

أعلن مسؤول أمريكي، أمس الخميس، أن الإدارة الأمريكية لا تستبعد أن يكون تنظيم داعش الإرهابي استخدم هذا الأسبوع غاز الخردل، في هجوم ضد مقاتلين أكراد عراقيين، واصفاً المعلومات التي ذكرت في هذا الصدد بأنها "تتسم بالمصداقية".

وقال المسؤول طالباً عدم ذكر اسمه إنه "استناداً إلى المعلومات التي بحوزتنا، نعتبر أنه "من المعقول أن يكون التنظيم الإرهابي استخدم غاز الخردل"، مؤكداً بذلك معلومات نشرتها صحيفة وول ستريت جورنال.

من جهته أعلن البنتاغون أن الإدارة الأمريكية "تسعى للحصول على معلومات إضافية" عن هذه الاتهامات التي ساقها مقاتلون أكراد يحاربون تنظيم داعش في إقليم كردستان العراقي".

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية الكابتن جيف ديفيس: "نحن نأخذ هذه المزاعم وكل تلك المتعلقة باستخدام أسلحة كيماوية على كثير من محمل الجد".

وبحسب صحيفة وول ستريت جورنال فإن الإدارة الأمريكية تعتقد أن تنظيم داعش استخدم غاز الخردل في هجوم شنه هذا الأسبوع على قوات كردية في العراق، مشيرةً إلى أنه ربما يكون حصل على هذا الغاز السام عندما تخلص نظام الرئيس بشار الأسد ، حت ضغط المجتمع الدولي من مخزوناته من الأسلحة الكيماوية، أو من مكان ما في العراق.

ولم توضح الصحيفة ولا المسؤولون الأمريكيون متى وقع الهجوم الكيماوي المشار إليه ولا لأين، ولكن مقاتلين أكراداً يحاربون تنظيم داعش أكدوا الخميس لفرانس برس أنهم تعرضوا الثلاثاء لهجوم بالأسلحة الكيماوية.

24- أ ف ب


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى