القرضاوي يصعّد بدعوة للاحتشاد في رابعة العدوية

2013-07-28 01:25:19
  • قرضاوي يصعد الفتنة على الساحة المصرية
/

صعّد الداعية المصري (القطري الجنسية) يوسف قرضاوي دعواته للفتنة والفرقة بين ابناء الشعب المصري الواحد، فبدلا من الدعوة للمصالحة والوحدة الوطنية خرج القرضاوي بفتوى دعا فيها المصريين للذهاب الى رابعة العدوية.


نصر المجالي: جاءت دعوة القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين من خلال كلمة بثها فضائية (الجزيرة) القطرية ونشرها موقعه على الانترنت "كل مصري يخشى الله ويخاف على إسلامه ويحب مصر أن يأتي إلى رابعة العدوية ويأتي بأهله وأولاده"، وأن يخرج الناس من بيوتهم بكل شجاعة ليقفوا في جه القتلة المجرمين.


كما دعا القرضاوي النصاري الأحرار إلى الوقوف مع إخوانهم المسلمين، "وأقول لإخواني النصارى، لن يحميكم إلا المسلمين".


وندد الداعية لما اسمته "المجزرة التي ارتكبها الانقلاب ضد المتظاهرين السلميين في ميدان رابعة العدوية. كما دعا المسلمين في أنحاء العالم إلى أن يقفوا وقفة الرجال الشرفاء الأحرار ضد المذابح التي تحدث في مصر كل يوم.


وقال قرضاوي إن المتظاهرين السلميين لن يخيفهم ما حدث، وأنهم "رجال كعزائم الأسود لن يتواروا أبدا ولا يهمهم أن يموتوا". مذكرا بقوله تعالى " وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ" (آل عمران:169).


ودعا القرضاوي منظمات الجامعة العربية والتعاون الإسلامي والأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي إلى أخذ موقف من المجزرة ومرتكبيها.


كما دعا رجال وحكام العرب والمسلمين، وبصفة خاصة خادم الحرمين الشريفين ورجاله إلى أن يقفوا مع الحق ومع الرجال الأحرار المؤمنين، وقال لهم "ارجعوا إلى الله؛ المسلمون يقتلون بملياراتكم".


الاعلام المصري

وحول الدور "المشبوه" للإعلام في مصر، قال إن الملايين من أبناء الشعب تم تضليلهم من جانب وسائل الإعلام المختلة ويجب اتخاذ وقفة حيال ذلك.


وتوجه قرضاوي إلى حكومة "الانقلاب" بقوله "أدعوا من عنده حرية في وزارة الظلمة أن يستقيل منها، ويبرأ إلى الله من هؤلاء"، ودعا شيخ الأزهر الشيخ أحمد الطيب إلى مراجعه موقفه من الأحداث.


كما دعا أفراد وجنود الشرطة والجيش إلى عدم قتل إخوانهم؛ فإنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق. وقال للمعتصمين "كونوا على ثقة أن الله معكم، وأن الله سينصر مرسي، وسينصر الحق على الباطل، ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولوكره الكافرون".


وفي نهاية كلمته سأل المسلمين في العالم أن يدعوا الله على الظالمين المستكبرين في الأرض، بأن يأخذهم أخذ عزيز مقتدر جزاء ما ارتكبوا من سفك للدماء البريئة المعصومة.


رفض دعوة السيسي

وكان يوسف القرضاوي رفض قبل يومين دعوة وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي للمصريين بالخروج إلى الشارع بأنها تحريض على القتل، وحرم الاستجابة لها.


وقال في كلمة وجهها إلى الشعب المصري عبر قناة الجزيرة، إن السيسي بدعوته تلك أثبت أنه هو من يدير مقاليد السلطة في مصر وليس الرئيس المؤقت ورئيس الحكومة، ودعا المصريين إلى وضع مصلحة بلادهم فوق كل اعتبار عبر القنوات الشرعية.


وكان السيسي دعا لأربعاء الماضي المصريين للنزول إلى الشوارع غدا الجمعة، لمنح الجيش والشرطة تفويضا للتصدي "للعنف والإرهاب".


وقال القرضاوي إن المصريين قاموا بثورة واحدة، في إشارة إلى ثورة 25 يناير التي أطاحت بنظام حسني مبارك، وبعدها لم يشهد العالم منهم سوى السلمية.


وأضاف أن ما يريده المصريون الآن هو عودة رئيسهم الذي انتخبوه بإرادتهم، في إشارة إلى الرئيس المعزول محمد مرسي.


نصر المجالي


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى