احتجاجات بالموصل وأهلها يحيون ليلة القدر على انقاض مرقد النبي يونس

2014-07-27 05:35:32
  • (انقاض تل التوبة وماتبقى من جامع النبي يونس (ع
/

 

أفاد مصدر مطلع في محافظة نينوى، السبت، بأن اهالي مدينة الموصل يوقدون الشموع ويحيون ليالي رمضان على انقاض تل التوبة وماتبقى من جامع النبي يونس (ع)، فيما اشار إلى تنظيمهم احتجاجات غاضبة على ماتتعرض له مدينتهم

وقال المصدر في تصريح لـ"السومرية نيوز"، إن "أهالي مدينة الموصل أحيوا ليلة القدر والليالي الاواخر من شهر رمضان على انقاض تل التوبة وهو التل الذي يحوي على مرقد وجامع النبي يونس (ع)"، مبينا أن "الاهالي اوقدوا الشموع على انقاض الجامع الذي تعرض للتفجير مساء الخميس الماضي، فيما اعلن نساء الموصل الحداد حزنا على ما تتعرض له المراقد الدينية في المدينة ".


وأضاف المصدر أن "الاهالي نظموا اعتصامات وتظاهرات غاضبة للتنديد بتفجير الصروح الحضارية والدينية في الموصل"، موضحا أن "الموصلي?ن يعتبرون أن مايحدث في مدينتهم من هدم الصروح الدينية هو مؤامرة كبيرة تقودها دول عالمية وسط صمت العالم العربي والاسلامي".

واقدم مسلحو "داعش" اقدموا، مساء امس الجمعة، على تفجير جامع النبي شيت ومرقد النبي جرجيس وسط الموصل، فيما يعتزمون نسف المنارة الحدباء والجامع الكبير.

كما أقدموا في وقت سابق، على تفجير مرقد وجامع النبي يونس (ع) الذي يعد أبرز الشواخص الحضارية والدينية في مدينة الموصل، كما قاموا بتفجير مرقد الإمام ابو العلى فضلاً عن حسينية وجامع في المدينة.

وكالات


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى