المقاومة الفلسطينية ترفض طرح نزع سلاحها على طاولة مفاوضات القاهرة

2014-08-07 04:03:28
  • عناصر من المقاومة الفلسطينية
/

 

أكدت المقاومة الفلسطينية أن سلاحها غير مطروح للنقاش في مفاوضات التهدئة المتواصلة في القاهرة والتي أرسل كيان الاحتلال الصهيوني وفده للمشاركة فيها اليوم .

الوفد الفلسطيني الموحد الى محادثات القاهرة كان قد التقى ظهر اليوم الوفد المصري لمتابعة البحث في ايجاد تهدئة دائمة للوضع في القطاع.



وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر الطاهر إن سلاح المقاومة غير مطروح للنقاش ، وإن كل الفصائل تتمسك به ما دام هناك احتلال على الاراضي الفلسطينية .

من جهته شدد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس الوفد الفلسطيني في مباحثات الهدنة بالقاهرة عزام الأحمد على ضرورة أن يتحول وقف إطلاق النار المؤقت بين الفلسطينيين وكيان الاحتلال الصهيوني إلى دائم وشامل لكل العمليات .

في غضون ذلك أعلنت مصادر خبرية تابعة لكيان الاحتلال الصهيوني أن وفد الكيان من المقرر أن ينضم اليوم الأربعاء إلى المحادثات الجارية في القاهرة . مشيرة الى أن الوفد سيطرح مطلب حكومته الرئيس المتمثل في جعل غزة منطقة منزوعة السلاح مقابل إعادة اعمارها وهو ما ترفضه كل فصائل المقاومة جملة وتفصيلا .

الى ذلك دعا وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى اعادة إحياء المفاوضات بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين" واغتنام وقف إطلاق النار والمحادثات المقررة في القاهرة للبحث في حل الدولتين ، على حد تعبيره .

الميادين


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى