تأهل تاريخي لفلسطين إلى كأس آسيا

2014-06-01 19:38:56
  • (الفلسطينيون يرقصون فرحاً في"رام الله" احتفالاً بالإنجاز التاريخي (أ ف ب
/


توج منتخب فلسطين فوزه التاريخي بالتأهل لنهائيات كأس آسيا 2015 بفوزه على الفلبين 1-0 في نهائي كأس التحدي الآسيوي يوم الجمعة الماضي.

على رغم مضايقات الاحتلال الإسرائيلي التي يمارسها على الرياضة الفلسطينية، في إطار مسلسل القهر والتعسف على الصعد كافة، نجح «منتخب فلسـطين» بكرة القدم بتجاوز كل المضايقات والتأهل إلى نهائيات «كأس آسيا» التي تقام مطلع العام المقـبل في أستـراليا، بفوزه على نظيره الفيليـبيني بهـدف وحيـد سجله نعمان أبو حـماد من ركـلة حـرة مباشرة في الدقيقة الـ 56 من المباراة التي أجريت أمس باختتام «كأس
التحدي» في المالديف.



ولم يسبق لفلسطين أن شاركت في النهائيات الآسيوية وستلعب ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب اليابان والأردن والعراق.

وفور انتهاء المباراة، رقص مئات الفلسطينيين فرحاً بالتأهل بعد متابعة المباراة عبر شاشة عملاقة نصبت وسط مدينة رام الله في ساحة الشهيد ياسر عرفات، ولوّحوا بالإعلام الفلسطينية، فيما انطلقت المركبات وهي تطلق أبواقها تعلوها الأعلام.

وقال الأمين العام لـ«الاتحاد الفلسطيني» عبد المجيد حجة إن هذا الانتصار هو حصاد ثماني سنوات من الجهد التي بذلها رئيس «الاتحاد» اللواء جبريل الرجوب، وهو أيضاً صفعة للاحتلال الذي يحاول كل يوم إعاقة حرية الحركة الرياضية الفلسطينية.

وأضاف حجة: «أثبتنا اليوم أننا على قدر التحدي ووضعنا قدمنا بين كبار آسيا، ونهدي فوزنا هذا إلى أسرانا المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال».

مراسم تتويج منتخب فلسطين بكأس التحدي الاسيوي



جريدة السفير بتصرف


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى