فحصك الصحّي بـ 10 ثوانٍ

2013-09-29 22:04:51
  • ستتعلم كيفية إختبار وقياس حالتك الصحية، دون أي تكلفة
/

 

  • فحصك الصحّي بـ 10 ثوانٍ



    إعداد و تنسيق- فريق عيشوا....نثري حياتك


    هل ترغب بتوفير الوقت والمال؟ مع هذه الاختبارات الصحيّة السريعة والسهلة ستتعلم كيفية إختبار وقياس حالتك الصحية، دون أي تكلفة أو إضاعة للوقت، كما أنك ستوفر على نفسك عناء المراجعات الدورية للطبيب, فكل ما تحتاجه هو 10 ثواني فقط.

     

    إختبارات لطيفة يقدمها الدكتور الشهير محمد أوز:

 
  • فحص صحة الشعر


     

    الطريقة: قومي بنتف بضعة شعرات من رأسك, وضعيها في وعاء من الماء, ولاحظي إذا طفت أو غاصت تلك الشعرات في الماء.

    إن الضرر أو الدمار الذي قد يصيب سطح الشعرة يتسبب بشكل رئيسي بجعلها أكثر مساميةً, مما يسمح للماء بأن يتخللها وبالتالي ستغوص داخل الوعاء, وقد يشير ذلك إلى عدة أمور مثل: كثرة إستخدام مصفف الشعر أو المستحضرات الكيميائية أو بعض المؤثرات البيئية الطبيعية.

    إن المواد والكريمات المرطبة بإمكانها أن تخفف من هذا الدمار والضرر الذي يصيب الشعر وأن تسد هذه المسام التي تغزو سطح الشعرة.

     


 
  • فحص التوازن


     

    الطريقة: قم بالجلوس وقدميك متقاطعتين, ثم حاول الوقوف دون إستخدام يديك.

    لتحسين مستوى التوازن لديك, قم بالتمرن على الوقوف على ساقٍ واحدة لمدة 10 ثوان, وكلما تحسنت أكثر, بإمكانك أن تزيد هذه المدّة, ثم بإمكانك أن تجربها وأنت معصوب العينين.

     


 
  • فحص السكّري من النوع 2


     

    الطريقة: إبحث عن بقع غامقة وذات ملمس مخملي, أو أماكن جلد ذات طبقات أكثر سمكاً من أماكن أخرى في منطقة الرقبة, والإبطين والفخذين.

    إن هذه البقع تمثل أعراضاً لما يسمى بـ "الشواك الأسود", وهو عبارة عن حالة تصيب الجلد عند إرتفاع مستويات الأنسولين في الدم, إذ أن كثرة الأنسولين تتسبب في تكاثر خلايا البشرة مع إنتاج الكثير من الميلانين, مما يؤدي إلى ظهور هذه البقع الداكنة في الأماكن المثنية وطيّات الجلد, ولا وجود لأعراض مثل الحكة أو التهيّج مع الشواك الأسود, مما قد يترك إنطباعاً لدى الكثيرين بأن هذه البقع أمر طبيعي جدّاً، وصحيح أن هذه البقع قد تظهر لأسباب أخرى, ولكن من الضروري مراجعة الطبيب عند ظهورها لمعرفة فيما إذا كنت مصاباً بمرض السكّري من النوع 2.

     

 
  • فحص الحساسيّة تجاه الـ "غلوتين"


     

    الطريقة: خذ بعض الوقت لتفحّص أماكن معينة من جسمك فيما إذا كانت تحتوي على بثور أو طفح جلدي قوي ومثير للحكة والتهيّج, ثم قم بالبحث في منطقة الأرداف والركبتين والكوعين عن مثل هذه الأعراض.

    إذا عثرت على أي من هذه العلامات التي غالباً ما تكون مؤلمة ومزعجة ومثيرة للحكة بشكل كبير, فإن إحتمالية أن تكون عرضاً رئيسياً لتحسس جسمك تجاه الـ "غلوتين" كبيرة.

     

 
  • فحص قصور الغدّة الدرقية


     

    الطريقة: قم بتفحص الركبتين والكوعين وأسفل الثديين, باحثاً عن أي مناطق تحتوي على بشرة جافة وهشّة وذات تماسك ليّن بعض الشيء.

    إذا لم تتعافى هذه المناطق بعد إستخدام الكريمات المرطبة, فإنه من الممكن أن تكون مصاباً بقصور في الغدّة الدرقية، حيث أن 10% من النساء يصبن بنقص في هرمون الغدة الدرقية دون أن يعلمن بذلك, لهذا قم بحجز موعد لدى طبيبك فيما إذا عثرت على بقع جافة ومصفرّة من الجلد في جسمك, وبالأخص إذا كان لديك هشاشة بالشعر أو الأظافر.

     

 
  • فحص الذاكرة


     

    الطريقة: قم بتعداد 10 أشياء تريد أن تخرجها من خزانتك, ثم توجه إلى الخزانة وحاول أن تخرج تلك الأشياء الـ 10 دون أية أخطاء.

    إن الإنسان الطبيعي سيتذكر 5-9 أشياء وذلك بإستخدام الذاكرة قصيرة الأجل, فإما أن تستخدم دماغك بإستمرار, أو أنه سيتلف وينخفض مستوى أدائه بشكل كبير, فمعظم الأعراض السلبية التي تصيب الذاكرة مع التقدم في العمر سببها قلة النشاط الدماغي وعدم ممارسة الرياضات الذهنية.

     

 
  • فحص القوّة


     

    الطريقة: حاول أن تفتح 3 مرطبانات أو علب مغلقة بإحكام خلال 10 ثوانٍ.

    إن إختبار إمكانية فتح المرطبان يعتبر من أبسط الطرق لفحص القوة العضلية الكاملة لدى شخص ما, فإن لم تتمكن من إنجاز هذا الفحص، فذلك مؤشر كبير على أنك تتقدم بالسن بشكل سريع!

    قوّ عضلاتك من خلال التمرّن على عصر الكرة المطّاطيّة لمدّة 90 ثانية 3 مرّات يوميّاً.

     



Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى