داعش تصفي عناصرها الأكراد وتمنع التحدث بالكردية

2014-09-07 04:37:47
  • مسلحين من جماعة داعش الارهابية
/

 

أكد المتحدث باسم وزارة الاوقاف والشؤون الدينية في منطقة كردستان العراق، مريوان النقشبندي، ان جماعة "داعش" الارهابية شرعت في قتل العديد من عناصرها من الأكراد بعد تزايد شكوكها من قيامهم بخيانتها.

ونشر النقشبندي، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، احصائية بشأن التحاق الشباب الكرد بصفوف "داعش"، معلنا ان اكثر من 100 شاب كردي من منطقة كردستان العراق التحقوا خلال الاشهر الثمانية الماضية بصفوف "داعش"، قتل 18 منهم في المعارك ضد قوات البيشمركة وهجمات ضد منطقة كردستان.

واضاف انه على الرغم من ذلك الا ان قيادات "داعش" فقدوا الثقة بعناصرهم من الكرد، مشيرين الى انهم قد زودوا الاجهزة الامنية الكردية بصورة مباشرة او غير مباشرة بالمعلومات.

وبحسب النقشبندي فان جماعة داعش الارهابية قامت الجمعة بتصفية عدد من المسلحين الكرد في مدينة الموصل بامطارهم بوابل من النيران، ومنع العناصر الكرد الباقين من التحدث باللغة الكردية فيما بينهم بأي شكل من الاشكال.

وقبل احداث الموصل، كانت "وزارة الاوقاف" في كردستان العراق تعلن بين آونة واخرى انباء عن مقتل شباب من الكرد في صفوف التنظيمات الارهابية التي تقاتل ضد الحكومة السورية، وتحذر الاهالي من التحاق ابنائهم بصفوف هذه التنظيمات.

وفرضت جماعة "داعش" الارهابية امس السبت التجنيد الالزامي لكل شاب من كل منزل في بلدة الشرقاط العشائرية بشمال محافظة صلاح الدين.

واحتل ارهابيو "داعش" الشرقاط يوم 10 من حزيران بعد ساعات من احتلال الموصل.

ونقل موقع "شفق نيوز" عن مصدر مسؤول إن "رجل دين داعشي دعا سكان المدينة من خلال احد المساجد الى الالتحاق بالتنظيم وعلى ان يكون شاب واحد من كل منزل".


وكالات


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى