الجيش العراقي يشن هجوما على الفلوجة

2014-05-12 09:29:21
  • كثفت العمليات العسكرية ضرباتها لملاحقة المسلحين وعناصر داعش في الفلوجة
/

 

شن الجيش العراقي هجوما من عدة محاور على مدينة الفلوجة التي يسيطر عليها المسلحون منذ قربة 5 أشهر، بعد أن وصلت المفاوضات مع وجهاء المدينة وشيوخها لإخراج المسلحين منها إلى طريق مسدود.

 

كثفت العمليات العسكرية ضرباتها لملاحقة المسلحين وعناصر داعش في الفلوجة محققة اهدافا نوعية كما اكدت قيادات العمليات مقتل العديد من المسلحين وضبط اوكار ومخابىء متفجرات فضلا عن السيطرة على نحو 90 بالمئة من مناطق الرمادي.


الى ذلك لفتت المصادر الى ان (فرقة التدخل السريع الأولى نفذت عملية أمنية قرب جسر الموظفين والصقلاوية بالفلوجة أسفرت عن مقتل خمسة من عناصر داعش وإصابة 10 آخرين بجروح و تدمير منزل يأوي الارهابيين خلف معرض الفلوجة).


وقال المصدر، إن "اشتباكات عنيفة اندلعت منذ ظهر هذا اليوم بين الأجهزة الأمنية من الجيش والشرطة يساندها أبناء العشائر ضد عناصر تنظيم داعش في منقطة البو نمر شمال مدينة الرمادي، ما ادى الى مقتل 10 من عناصر داعش وإصابة أربعة أفراد في الشرطة بجروح".


وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الاشتباكات ما زالت مستمرة حتى هذه اللحظة".

وكان مصدر عسكري في الأنبار أفاد، في وقت سابق من اليوم الاثنين، بأن 19 عنصرا من تنظيم "داعش" قتلوا وأصيب 20 آخرون في اشتباكات جرت مع قوة عسكرية شرقي الفلوجة.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الاثنين (12 أيار 2014)، عن تطهير منطقة الهياكل والمجمع السكني والنعيمي بمدينة الفلوجة من عناصر "داعش".




skynewsarabia


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى