غزة؛ 7 أيام من العدوان توقع 187 شهيداً

2014-07-15 02:05:51
  • العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع
/

 

شبكة أجيال الإذاعية ARN: ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ 7 أيام بشكل متواصل إلى 187 شهيداً ونحو 1300 جريح.


وأفاد الناطق بإسم وزارة الصحة في الحكومة بغزة أشرف القدرة بإستشهاد الفتىكمال عاطف يوسف ابو طه "16 عاماً" والشاب اسماعيل نبيل احمد ابو حطب "21 عاماً" بغارة اسرائيلي على خان يونس، مضيفاً عن ارتقاء المواطن احمد يونس ابو يوسف "28 عاماً" متأثراً بجراح أصيب بها في محافظة خانيونس.

 

وإستشهدت الطفلة سارة عمر شيخ العيد "4 اعوام" وخالد احمد شيخ العيد "50 عاماً" وعمر احمد شيخ العيد "24 عاماً" بغارة على منزل في رفح.

وارتقى الشاب محمد ياسر حمدان جراء إصابته بجراح خطيرة إثر قصف على مدينة غزة، واستشهد الشاب زياد نائل النجار "17 عاماً" وتامر سالم قديح "37 عاماً" والشهيد عبد الله محمود بركة "24 عاماً" بعدة غارات على خانيونس، اضافة للمواطن حميد سليمان ابو العراج "60 عاماً" من محافظة دير البلح. والمواطنة هنادي حمدي معمر "27 عاماً"وصدام موسى معمر "23 عاماً" وموسى شحدة معمر "60 عاماً" بقصف على شرق خانيونس.

كما ارتقى المسن محمد سالم بريص "65 عاماً" بقصف على منطقة أبو العجين شرق دير البلح، كما استشهد الشاب ماه ثابي أبو مر "24 عاماً" بقصف على منطقة الحصينيات شرق رفح.

وأفادت الوكالة الرسمية، بأن مدن القطاع شهت قصفاً عنيفاً وعشوائياً طوال ساعات الفجر وحتى الصباح، استهدف منازل المواطنين ومؤسسات مدنية ومساجد وبنية تحتية.

واستشهد صباح اليوم الأحد، الشاب هيثم أشرف زعرب "21 عاماً" في مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار متأثراً بجروح أصيب بها أمس في مدينة رفح جنوب القطاع.

وأكدت نقلاً عن مصادر طبية صباح اليوم الأحد، استشهاد المواطنة ليلى العويدات جراء قصف منزل عائلتها في مخيم المغازي وسط القطاع، وإصابة ثلاث أخريات بجراح تم نقلهن إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة.

واستشهد الطفل مؤيد الأعرج (3سنوات) وأصيب11 أخرون في قصف استهدف منزلاً لعائلة سلامة في خان يونس، جنوب القطاع، ونقلوا إلى مستشفى ناصر في المدينة.

واستشهدت المسنة حجازية حامد الحلو(80 عاماً) متأثرة بجراح أصيبت بها في غارة شنتها طائرة حربية على حي الشجاعية شرق مدينة غزة، إضافة إلى استشهاد المسنة رمزية عبد العالم(73 عاماً) متأثرة بإصابتها الخطيرة التي أصيبت بها في مدينة رفح جنوب القطاع أمس.

واستشهد فجر الاحد الشاب مصعب ضاهر(22عاماً) متأثراً بجراح أصيب بها في قصف إسرائيلي على مدينة دير البلح وسط القطاع، إضافة إلى استشهاد الشاب رامي أبو شنب في غارة ثانية على المدينة.

كما استشهد الشاب عز الدين بلبل من مدينة رفح جنوب القطاع متأثراً بجراح أصيب بها خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وكان استشهد فجر اليوم شاب في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، في غارة استهدفت منزلاً في البلدة.

وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء حتى صباح اليوم الأحد، إلى 166 شهيداً و1096 جريحاً.



شبكة أجيال الإذاعية ARN


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى