فيس بوك يجذب 16 مليون مصري

2013-10-07 15:40:51
  • (متظاهر مصري يرفع لافتة عن الفيس بوك في ميدان التحرير (أرشيف
/

 

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية اليوم (الإثنين)، أن عدد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في مصر بلغ 16 مليون مواطن.

وقالت مديرة مركز المعلومات و مسؤولة التخطيط الاستراتيجي بالوزارة نجوى الشِّناوي، خلال مؤتمر صحافي نظّمه الاتحاد الدولي للاتصالات اليوم: "إن ترتيب مصر لهذا العام في تقرير الاتحاد الدولي للاتصالات لقياس تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تقدم لتحتل المرتبة الـ86 من بين 157 دولة شملها التقرير"، مشيرة إلى أن ذلك التقدّم حدث على الرغم من الظروف السياسية والاقتصادية الراهنة.

وأضافت أن مصر حقَّقت تحسُّناً ملموساً في سلة أسعار خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وباتت أسعار خدمات الهاتف المحمول والإنترنت أحد أرخص الأسعار في العالم، إذ أن تكلفة استخدام الإنترنت في المقاهي بالقاهرة تتراوح ما بين جنيهين و4 جنيهات (الدولار يساوي 6.89 جنيهاً) في الساعة.

وأعلنت الشِّناوي عن أنه سيتم خلال الأسابيع المقبلة إطلاق مشروع الإنترنت عريض النطاق بقيمة استثمارات تصل إلى بليوني دولار وسينتهي تنفيذه في عام 2015.

وأوضحت أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أطلقت في مايو (أيار) الماضي استراتيجية جديدة تغطي السنوات الثلاث المقبلة، وتركِّز علي تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال منظومة رقمية متكاملة للمحافظة على الاستثمارات القائمة وجذب استثمارات جديدة وخلق مزيد من فرص العمل.

وأشارت الشِّناوي إلى أن ذلك يتم مع الاستغلال الأمثل لخدمات الكابلات البحرية للاتصالات "إذ يمر بمصر 18 كابلاً بحرياً ما يؤهلها لتكون مركزاً لخدمات الإنترنت في الشرق الأوسط ويتيح زيادة سعة وسرعة الإنترنت وزيادة عدد المستخدمين".

24- أ ف ب


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى