مفاجأة صادمة..مرسى يفاجئ الحضور بمؤتمر "نصرة سوريا" ويعلن قطع العلاقات مع سوريا

2013-06-15 21:30:27
  • محمد مرسي
/
كاشفاً عن بدء اتصالات مع الدول العربية والإسلامية لعقد قمة طارئة

القاهرة: اعلن الرئيس المصري محمد مرسي مساء السبت "قطع العلاقات تماما مع النظام السوري". وقال مرسي في كلمة القاها امام الاف الاسلاميين المحتشدين في ستاد القاهرة في مؤتمر "لنصرة سوريا" ان مصر "قررت اليوم قطع العلاقات تماما مع النظام الحالي في سوريا واغلاق سفارة النظام الحالي في مصر وسحب القائم بالاعمال المصري" في دمشق.

واضاف مرسي ان "لا مجال ولا مكان" للنظام السوري الحالي في سوريا مستقبلا معتبرا انه ارتكب "جرائم ضد الانسانية" .

 
كما اعلن مرسي ان بلاده بدأت اتصالات مع الدول العربية والاسلامية "لعقد قمة طارئة لنصرة" الشعب السوري في مواجهة نظام الرئيس بشار الاسد.
وقال مرسي: "بدأنا اتصالات مع الدول الاسلامية والعربية لعقد قمة طارئة لنصرة" الشعب السوري.

ويأتي ذلك في خطوة فسرت بمحاولة لزج مصر لصراع خارجي مراهنا على الفتنة و خوفاً على نظام حكم الإخوان المسلمين من ثورة تمرد والتي أعلنت يوم 30 يونيو القادم للإطاحة بالنظام الحالى، "الذى يستخدم الدين كدرع له لحمايته من المعارضة وممارسة أسلوب التكفير والتهجير لكل من يقول له لا" حسب ما قال محمد عبد النعيم، رئيس المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان في مصر.

 
حذر من انه سيتم التعامل "بكل حسم مع العابثين" قبل تظاهرات نهاية الشهر
 
وداخلياً، حذر مرسي من انه سيتم التعامل "بكل حسم مع العابثين" من بقايا النظام السابق، مستبقا بذلك تظاهرات دعت اليها حركات شبابية واحزاب معارضة نهاية الشهر الجاري للمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة.

 
وقال مرسي امام الاف الاسلاميين المحتشدين في ستاد القاهرة في مؤتمر "لنصرة" سوريا ان "الواهمين الذين يتصورون ان بامكانهم هدم الاستقرار (...) هؤلاء الواهمون انصار النظام السابق وبقايا فلوله" سيتم التعامل معهم "بكل حسم".

 
واضاف "انهم يحاولون دفع البلاد الى دوامة عنف وفوضى" مشددا على ان حديثه ليس موجها الى "الشباب الطاهر ابناء ثورة 25 (كانون الثاني) يناير وليس الحديث عمن يعارض الحكم ويريد ان يعلي صوته، الحديث عمن يريد عبثا ان يعود بنا خطوة واحدة الى الوراء، هؤلاء الذين يريدون استخدام العنف سنأخذهم بكل حسم ولا مجال لهم بيننا ابدا".

 
وتأتي تحذيرات الرئيس المصري فيما تستمر حركات شبابية وخصوصا حركة "تمرد" التي اعلنت عن نفسها قبل نحو شهر في الحشد لتظاهرات في 30 حزيران/يونيو الجاري بمناسبة الذكرى الاولى لتولي مرسي السلطة.

 
ومنذ قيامها، تجمع هذه الحركة تواقيع على استمارة تدعو الى اجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

 
وبحسب الصحف المصرية فان حملة "تمرد" نجحت حتى الان في جمع ما يقرب من 15 مليون توقيع على هذه الاستمارة. واخيرا اعلنت جبهة الانقاذ الوطني (الائتلاف الرئيسي للمعارضة المصرية) دعمها للدعوة الى التظاهر ولمطلب حركة "تمرد".

أ. ف. ب.


Related Articles مواضيع ذات صلة


 
 
 
 
مقالات و أَخبار أُخرى